| لحظات مرعبة عاشها ركاب طائرة مدنية خلال إقلاعها.. ملاكم حاول فتح الباب

لحظات مرعبة عاشها ركاب طائرة نقل مدنية متجهة من كرواتيا إلى بريطانيا، بعد ما حاول أحد ركابها وهو ملاكم فتح الباب أثناء الإقلاع، ما تسبب في حالة من الذعر، لولا أن اثنين من الركاب تمكنا من السيطرة عليه وتحجيم حركته.

لحظات مرعبة عاشها ركاب طائرة مدنية خلال إقلاعها

وفقًا لِما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، ونقلته «سكاي نيوز» العربية، فإنه أثناء إقلاع طائرة نقل مدنية تابعة لشركة «راين إير» متجهة من مدينة زادار في كرواتيا إلى بريطانيا، مساء يوم الجمعة الماضية، حاول أحد المسافرين، وهو ملاكم في الـ27 من عمره، فتح الباب، ما سبب حالة من الذعر، إلا أن اثنين من ركاب الطائرة تمكنا من السيطرة عليه، وبعد توقف الطائرة اعتقلته السلطات على أرض المطار.

واهتم أحد الركاب بتصوير ما جرى في الطائرة، وأظهرت الصور خروج الملاكم فجأة من مقعده في الطائرة، قبل أن يدخل في نوبة صراخ ضد أحد المضيفين دون سبب واضح، وبعدها راح يندفع نحو الباب يحاول فتحه ويطلب من المضيفين تنفيذ رغبته، رغم أن ذلك يعتبر أمر محظور ويمثل خطورة هائلة في حال تنفيذه.

تصرف بطولي من راكبين بالطائرة

ووصفت «ذا صن» الراكبين الذين تمكنا من السيطرة على الملاكم بالـ«أبطال»، موضحة أنهما رغم حالة الهياج التي بدا عليها الملاكم، إلا أنهما قفزا عليه من مقعدهما وطرحاه أرضا، لافتة إلى أن المسافر الذي أحدث المشكلة على متن الطائرة كان ثملًا وتحت تأثير المخدر، وأن معظم الركاب كانوا مشاركين في مهرجان بكرواتيا.

وقالت الشرطة الكرواتية في تصريح لها إن مواطنًا بريطانيًا في الـ27 من عمره جرى اعتقاله على أرض المطار، نتيجة لمحاولة فتح باب الطائرة أثناء تمهيدها للإقلاع، وأنه وُجهت إليه تهمة الإخلال بالنظام العام وجاري التحقيق في الحادث.