| لحظة تحبس الأنفاس.. أفعى ضخمة تقتحم منزلا وتثير الرعب في بريطانيا

خوف شديد وفزع أصاب عائلة في المملكة المتحدة بعد أن اقتحمت منزلهم أفعى ضخمة يصل طولها أكثر من 5.5 متر، ويبلغ وزنها 40 كيلو جرام، إذ شاهد الجيران الأفعى تشق طريقها على طول السطح قبل أن تنزلق عبر نافذة في الطابق العلوي إلى داخل البيت.

الواقعة حدثت في شارع تشاندلر فورد بالقرب من ساوثهامبتون، إذ أحدث الأمر ضجة كبيرة واجتمع الجيران أثناء إخراج هذه الأفعى التي اتضح أنها من نوع اسمه «بورمي ألبينو»، بحسب «لاد بايبل» البريطاني.

بداية ظهور الأفعى الضخمة في الشارع

رصد الأهالي الأفعى لأول مرة الساعة 5.30 صباحًا، ويتذكر أحد شهود العيان، قائلا: «رأيت شيئًا ما على السطح واعتقدت أنه أنبوبًا بلاستيكيًا، ولكن بعد ذلك بدأ رأسه يتحرك، وعندما أخبر زوجته لم تهتم واتهمته بالجنون».

بعد أن سقطت الأفعى من الشباك إلى داخل المنزل، طرق السكان منزل أحد الجيران الذي اعتاد على تربية الثعابين، معتقدين أنه قد يكون منزله، ويقول هذا الجار الذي رفض ذكر اسمه للإعلام: «أيقظني الناس وهم يتحدثون عن ثعبان في الشارع، لم يكن لي، لكنني قلت إنه يمكنهم تركه لدي لو أمسكوه».

السكان يمسكون بالثعبان الضخم

ويضيف الجار الخبير في الثعابين أن هذا الثعبان خطير للغاية وضخم، موضحا: «شعرت بالخوف عندما أخبروني أنه كان يحاول الدخول إلى منزل شخص ما، فأنا أحتفظ بالثعابين وأعلم أنه عندما يكونون جائعين يمكن أن يتحولوا إلى وحوش، عضتني ثعابيني عدة مرات».

نجح أصحاب المنزل في الإمساك بالأفعى الضخمة لحسن الحظ، وبعدها أعطوها للجار الخبير في تربية الثعابين ليحتفظ بها في منزله حتى تأتي السلطات المختصة.

قال المسؤول العلمي الذي تسلم الأفعى للسكان: «الأفاعي متميزة في الهروب وتغتنم فرصة وجود فجوة في أي باب مغلق أو غطاء غير مناسب للهروب منه، وتصبح أكثر نشاطا أثناء الطقس الحار».