| لعشاق القهوة.. دراسة جديدة تؤكد أنها تطيل العمر وتحمي من الأمراض

كشفت دراسة جديدة، عن فوائد تناول القهوة يوميًا المتمثلة في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض القاتلة، الأمر الذي يؤدي إلى إمكانية استمرار حياة الشخص لأطول فترة ممكنة، بعيدًا عن الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة التي يمكنها أن تقضي على حياته.

دراسة جديدة تكشف فوائد تناول القهوة يوميا

وأجرت الدكتورة جانيت نشيوات، الدراسة على 170 ألف شخص على مدار 7 سنوات، ما جعلها تتوصل إلى نتائج إيجابية لعشاق تناول القهوة، نتيجة لفوائدها التي تحمي من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، بحسب «فوكس نيوز» الأمريكية.

وتوصلت «جانيت» إلى أنه بالنسبة لأولئك الذين تناولوا ما يتراوح من 1.5 كوب إلى 3.5 كوب من القهوة يوميًا، فإن هؤلاء الأفراد زادوا من عمرهم بنحو 20٪، مضيفة: «هؤلاء الأشخاص احتفظوا بصحتهم، بسبب مساعدة القهوة لهم على تقليل الإصابة بالأمراض الخطيرة».

الكمية المسموح بتناولها من القهوة يوميا

وتحتوي القهوة على أكثر من 1000 مركب كيميائي، بما في ذلك مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهاب، بحسب «جانيت»: «يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب، ومحاربة السرطان؛ إذ يحتوي الكوب الواحد من القهوة على حوالي 90 إلى 100 ملليجرام من الكافيين».

وأوضحت «جانيت»، أن الحد الأقصى لتناول الكافيين في اليوم، يجب أن يكون 400 ملليجرام من الكافيين: «يجب على الشخص معرفة نوع القهوة التي يشربها حتى لا يزيد عن الكمية المناسبة من الكافيين، وتجنب وضع السكر داخل القهوة بقدر الإمكان».

وبالنسبة للكمية المسموح بتناولها يوميا، أوضح الدكتور أشرف عبد العزيز، أستاذ التغذية، خلال حديثه لـ «»، أنها تتمثل في تناول كوب قهوة فقط، لأن الكافيين يساعد على تقليل بعض الأورام السرطانية، ولكن الإكثار منه يسبب العديد من الأضرار، بينها إذابة الكالسيوم الموجود داخل جسم الإنسان، وبالتالي الشخص يصبح معرض للإصابة بهشاشة عظام.