| لغز عبارة «أمي تعبانة» على أعمدة مسجد.. هل كتبها سارق للإفلات من العقوبة؟

«أمي تعبانة ومش لاقي حد يساعدني».. عبارات بالطباشير الأبيض، دوّنها سارق على جدران مسجد تحت الإنشاء في منطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة بعد سرقته لعلاج والدته، أثارت جدلًا واسعًا عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كونه طلب المغفرة من الله وأن يعفو عنه القائمون على بناء المسجد.

ونشر أحد القائمين على المسجد منشورًا عبر مجموعة تضم أهالي منطقة أرض اللواء عن الواقعة، تضمن: «الأخ الحرامي اللي سرق مسجد الحي القيوم في شارع نداء الإسلام شارع الـ8 متر، وساب رسالة اعتذار على جدران المسجد، الكاميرات جايبة وشك الكريم بشكل واضح، رجع السرقات وخذ بدالها فلوس أفضل، وإلا هضطر إني أنزل فيديوهات السرقة من المسجد لكل جروبات البراجيل والصفطاوي وأتوجه للبحث الجنائي، ولك 24 ساعة من دلوقتي».

السارق يترك رسالة: أمي تعبانة في المستشفى سامحوني

وعبر جدران المسجد دوّن السارق عدة عبارات مختلفة مثل «أمي تعبانة في المستشفى سامحوني»، و«يارب سامحني واغفر لي»، ليتواصل عدد من المواطنين مع المسئول عن المسجد ليعرض عليه جمع تبرعات للمسجد بدلًا من الأشياء التي تمت سرقتها إلا أنّه رفض، إذ يقول أحمد يسري لـ«»: «عرضت عليه جمع تبرعات للمسجد ورفض وقال دي سادس مرة أتسرق فيها ويتكتب نفس الرسالة ووضعت كاميرات وعرفت هو مين، وطلع شاب من المنطقة مدمن بودرة وسرق الجامع 6 مرات وبيكتب نفس الرسالة في كل مرة للتعاطف».

الأجهزة الأمنية تكشف حقيقة سرقة المسجد

وعقب تداول الصور بشكل واسع عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لاقت تعاطفًا كبيرًا من البعض، فجّرت الأجهزة الأمنية مفاجأة بشأن الواقعة، إذ تبين من الفحص أن مالك العقار الموجود أسفله المسجد اختلق واقعة سرقة المسجد للماطلة في تنفيذ قرار إزالة صادر للعقار.

 

ومنذ قليل ألقت أجهزة الأمنية القبض على مالك العقار والمسجد وجرى تحرير محضرًا بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة للتحقيق، وتحفظت جهات التحقيق على مقاطع الفيديو المفبرك الصور الموجودة على هاتف مالك العقار، إذ ادّعى مالك المسجد أن إجمالي السرقات التي تعرض لها المسجد من مواد بناء بلغت 470 ألف جنيه.

وكانت التحقيقات أفادت بأنّ مالك المسجد هو الذي روّج لواقعة السرقة لكسب التعاطف حتى يتهرب من تنفيذ قرار الإزالة الصادر من المحافظة بحق العقار؛ لأنه بدون ترخيص وبناء مخالف.