| لغز 5 مدن قديمة نسجت حولها الأساطير وشغلت البشر.. «غموض وأسرار»

منذ آلاف السنين والبشر مفتونين بالقصص الأسطورية خاصة الأشياء الغامضة أو الضائعة، مثل المدن الغريبة القديمة والتي نسجت حولها عشرات الأساطير التي شغلت البشر، وتحول بعضها إلى مزارات سياحية، بينها أسطورة مدينة أطلانتس الموجودة تحت الماء، حسبما نشر موقع «times of india».

لغز 5 مدن قديمة نٌسجت حولها الأساطير وشغلت البشر

وبحسب موقع «times of india»، فهناك 5 مدن قديمة نسجت حولها الأساطير وشغلت البشر، وهي كالتالي:

– هيراكليون 

هي مدينة ساحلية مصرية قديمة، وكانت تعرف قديماً باسم ثونيس، ترجع بدايات نشأة تلك المدينة الأسطورية إلى القرن الـ12 قبل الميلاد، وبُنيت لتكون ميناء بحري كبير، واكتشفت المدينة قبالة ساحل الإسكندرية بعد مرور أكثر من 2000 عام غارقة في البحر المتوسط، حيث تسببت الفيضانات الشديدة في غرقها المدينة.

 2- نينوى

مدينة أثرية قديمة، تعـتبر من أقدم وأعظم المدن في العصر القديم، تـقع بمدينة الموصل في العراق، وكانت عاصمة الإمبراطورية الآشورية في العصور السابقة، وكانت في ذلك الوقت تُعد من أكبر المدن في العالم، أعيد اكتشافها في القرن التاسع عشر، ولا يعرف السر وراء أطلاق اسم نينوى عليها، ولكن يعتقد أن اسم مدينة نينوى يعود إلى اسم المعبود نينا، أحد الأله عند البابليين.

3- فينلاند

تقع تلك المدينة في أمريكا الشمالية، كان يعتقد في السابق أن تلك المدينة أسطورية، إلى أن تم استكشافها على يد نورس فيكنجز، تم اثبات أن تلك المدينة كانت تأوي الفايكنج، حيث كان اكتشاف مستوطنة فايكنج مهجورة في لانس أو ميدوز في نيوفاوندلاند بكندا عام 1960، دليلاً على يبرهن على أن الفايكنج كانوا يعيشون في تلك المدينة الأسطورية.

4- هاتوسا

صنفت تلك المدينة كأحد مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 1986، وتم اكتشافها في أوائل القرن العشرين، كانت هاتوسا عاصمة الإمبراطورية الحثية في العصور القديمة.

5- طروادة

كان يظن الجميع في الماضي أن تلك المدينة من المدن الأسطورية، فهي تُعد أسطورة من ملحمة «الإلياذة» للشاعر اليوناني الأسطوري هوميروس، إلى أن اكتشفت في تركيا على أيدي الباحثين في القرن التاسع عشر، وحظيت بأهمية خاصة عند في التاريخ اليوناني والأناضولي.