| لفتة إنسانية.. سر رفض دي بروين الاحتفال بهدفه أمام الدنمارك

حالة من الحيرة انتابت عشاق الكرة العالمية، بعدما رفض الدولي البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب الفريق الأول لكرة القدم  بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الاحتفال بهدفه في مرمى  نظيره الدنماركي، على الرغم أنه هدف التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

سر رفض دي بروين الاحتفال بهدفه أمام الدنمارك

وشهدت المباراة تألق كيفن دي بروين، بعدما دخل المباراة كبديل في الشوط الثاني، عندما كانت النتيجة تشير لتقدم الدنمارك بهدف نظيف، ولكن سرعان ما قلب المنتخب البلجيكي الطاولة على منافسه بثنائية، حيث ساهم في صناعة الهدف التعادل، قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 70 من زمن المباراة، دون أبداء أي مظاهر احتفال مع زملائه بهدف التأهل.

وأثار عدم الاحتفال حيرة بعض الجماهير، قبل أن يوضح «دي بروين» في تصريحات بعد المباراة، أن سر ذلك يعود لتعاطفه مع إصابة نجم المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن بسكتة قلبية، التي لحقت به في مباراة الجولة الأولى أمام فنلندا، قائلًا: «كنت سعيدًا بالطبع، لكني أحترم الناس هنا كثيرًا.. ذهبت إلى جزء من الملعب، حيث انهار كريستيان إريكسن، يوم السبت، وظللت هادئًا»، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

كما أن المباراة، توقفت، لمدة دقيقة من أجل التصفيق للاعب ودعمه، في الدقيقة العاشرة التي تحمل رقم قميص «إريكسن»، مع تواجد العديد من اللافتات الداعمة له داخل المدرجات، كما ظهر الحزن واضحا على البلجيكي روميلو لوكاكو، صديق «إريكسن» في إنتر ميلان، خلال التصفيق الذي دام دقيقة، موضحا، أنه تحدث إليه عبر الهاتف قبل المباراة.

واستطرد «لوكاكو»: «لقد كانت محادثة لطيفة، كنا نتحدث عن الخطة الدنماركية لإيقافي، لذا كان الأمر مضحكًا نوعًا ما، أنا ممتن حقًا لأن كريستيان لا يزال بيننا، آمل أن يعود سريعا».