| لقطات من حياة محمد علي كلاي في ذكرى رحيله.. فاز ببطولة العالم 3 مرات

يطير كالفراشة ويلسع كالنحلة، عاش حياة مليئة بالإنجازات والجوائز التي حصدها طوال مشواره الرياضي؛ إنه محمد علي كلاي الذي تحل اليوم ذكرى رحيله، ونستعرض في السطور التالية، بعض اللقطات من حياته، والقانون الذي صدر باسمه.

نجاحات محمد علي كلاي

ترك الملاكم العالمي محمد علي كلاي، سجلا حافلا بالإنجازات؛ إذ حصد العديد من الجوائز طيلة حياته؛ أبرزها الفوز بطولة العالم في الوزن الثقيل 3 مرات، ووصف «كلاي» نفسه بأنه يطير  كالفراشة ويلسع كالنحلة، إذ تصنف ضربته على كونها أسرع وأقوى لكمة في العالم، كما لقب الملاكم العالمي بـ«المتمرد»، وحقق 56 فوزا منها 37 بالضربة القاضية وتلقى خمس هزائم.

قانون باسم محمد علي كلاي

ولد الملاكم العالمي باسم «كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور» حتى اعتنق الإسلام وأصبح اسمه محمد علي كلاي، أما عن القانون الخاص به جرى إطلاقه من قبل الكونجرس، وتم إصداره من أجل حماية حقوق الملاكمين.

«كلاي» يستعيد عرش الملاكمة في الولايات المتحدة الأمريكية

نجح نجم الملاكمة محمد علي كلاي في هزيمة الملاكم القوي «فورمان» وذلك في واحدة من المنافسات الحاسمة التي جمعت بين الاثنين عام 1970 التي عرفت بـ«مباراة القرن».

كما خاض الملاكم العالمي بعدها بـ4 أعوام، واحدة من المباريات الفارقة في تاريخه الرياضي ضد الملاكم «جو فريزر» التي تم خوضها دون تسجيل هزيمة لأي منهما في أي مباراة من قبل، إذ تم لعب 3 مباريات متفرقة فاز «كلاي» باثنين منهما.