| للمرة الثانية في التاريخ.. رصد «أندر حوت في العالم» في تايلاند

للمرة الثانية في التاريخ، رصدت كاميرات مجموعة من السياح، على أحد سواحل تايلاند، «أندر حوت في العالم» وذلك خلال وجودهم على متن أحد القوارب المستأجرة، ما تسبب لهم في حالة من الذهول، ومن ثم شاركوا هذه الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي.

شكل حيتان أومورا

في بحر «أندامان»، لاحظ بعض السياح خلال رحلتهم على القارب المستأجر، زوجان من حيتان «أومورا» النادرة، كانا يسبحان معًا، وكان أحدهما يتميز باللون الأبيض بالكامل، وهو النوع الذي لم يتم رصده من قبل سوى مرة واحدة في التاريخ.

عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، شارك السياح اللقطات المصورة للمخلوق الغامض، حسب اعتقادهم، إلا أن منظمة الحفاظ على البيئة ThaiWhales، كشفوا عن أن هذا الحوت يعد أندر حوت في العالم، والتي تعتبر هذه المرة الأولى التي رُصد خلالها الحوت في تايلاند، والمرة الثانية في التاريخ حينما رصد عام 2015.

محاولة العثور على الحوت النادر

ووفقًا لما ذكرته منظمة الحفاظ على البيئة، فإن إدارة الموارد البحرية والساحلية، أطلقت عملية بحث عن الحيوان الفريد «أندر حوت في العالم»، في محاولة للعثور عليه وتصويره مرة أخرى، إذ تعتبر هذه الحيتان هي أحدث أنواع الثدييات التي تم التعرف عليها، وفقًا لخبراء من منظمة حماية الحيتان والدلافين.

تتميز حيتان الأمورا، بالأجسام الطويلة والرفيعة ما يجعلها في شكل يشبه الثعبان، وزعنفتها الظهرية صغيرة ومعقوفة بقوة أو منحنية، كما أنها تمتلك سلسلة من التلال في مقدمة رؤوسها، ويمكن أن يصل طولها إلى 40 قدمًا ويصل وزنها إلى 44 ألف رطل، ويسكنون عادة البحار الاستوائية والدافئة.