| للمسافرين على القطارات والطائرات.. ماذا تفعل عند تطبيق التوقيت الصيفي؟

مع استعداد المصريين للعمل بالتوقيت الصيفي خلال الساعات المقبلة، يتساءل البعض عن موعد رحلات السفر البرية والجوية خاصة المتزامنة مع التعديل؛ فمع دقات عقارب الساعة لـ12:00 يقدم المواطنون ساعاتهم لمدة 60 دقيقة، وفقًا لقرار مجلس الوزراء، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي. 

ماذا يحدث في الرحلات عبر الطيران؟ 

ومع تطبيق التوقيت الصيفي في منتصف ليل الجمعة 28 أبريل 2023، هناك بعض الأشخاص الذين لديهم رحلات جوية وفي إطار ذلك أعلنت مصر للطيران تأخير إقلاع رحلاتها من مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية ساعة كاملة عن المواعيد المعلن عنها مسبقًا، بسبب بدء تطبيق التوقيت الصيفي. 

وفي بيان رسمي، كشفت مصر للطيران أنه نظرًا لبدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر اعتبارًا من الدقيقة الأولى من فجر يوم الجمعة الموافق 28 أبريل 2023؛ فإن جميع رحلات مصر للطيران سوف تقلع بعد موعدها المحدد سلفًا بساعة واحدة، مؤكدة على عملائها بضرورة مراجعة حجوزاتهم للتأكد من مواعيد إقلاع رحلاتهم من مختلف مطارات الجمهورية عبر الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران.

ماذا عن رحلات القطارات؟

وفيما يخص المسافرين عبر رحلات القطارات، أكدت الهيئة القومية للسكك الحديدية استمرار العمل بمواعيد القطارات الحالية بعد تغيير الساعة الصيفية، دون أي تغيرات وذلك على كافة الخطوط والرحلات باستثناء 4 قطارات فقط، وهي التي تتحرك قبل الساعة 12 منتصف الليل، وتم تحريكها لتتوافق مع  باقى المواعيد.

وأكدت الهيئة القومية للسكك الحديدية في منشور رسمي لها سيتم استمرار مسير القطارات السائرة بالطريق بعد التوقيت الجديد وتعتبر متأخرة على مواعيدها ساعة حتى تصل إلى محطة الوصول الانتهائية في هذه الليلة.​