| لماذا تتكون اللغة الإنجليزية من حروف كبيرة وأخرى صغيرة؟

تتكون الأبجدية الإنجليزية من 26 حرفا، لكل حرف منهم شكلين أو رسمتين، واحدة كبيرة والأخرى صغيرة، على عكس لغات كثيرة تتكون أبجديتها من شكل واحد لكل حرف، مثل اللغة العربية مثلا، فهل تساءلت يوما لماذا؟، وأيهما جاء أولا؟، وما الفرق بينهما؟ 

يعتقد المؤرخون أن اللغة الإنجليزية تكونت في بدايتها من الأحرف الكبيرة، إذ جرت الكتابة الأولى بالكامل بأحرف كبيرة، متباعدة بشكل متساوٍ بين الحدود العلوية والسفلية المحددة جيدًا، بحسب موقع «wonderopolis» البريطاني.

لماذا ابتكر الكتاب الأحرف الصغيرة في الأبجدية الإنجليزية؟

ومع مرور الوقت، كان من الطبيعي تطوير نسخ أصغر من كل حرف، وربما حدث هذا لأن الرسائل كانت تُكتب بسرعة، وأيضا من أجل توفير الوقت ومساحة الكتابة، ما ساعد الكتبة في إنجاز عملهم بشكل أفضل وأسرع.

تطورت الأشكال الصغيرة لأحرف اللغة الإنجليزية في النهاية إلى مجموعة صغيرة كاملة من الحروف، ومقارنة بالأحرف الكبيرة، قدمت هذه المجموعة الجديدة إمكانية قراءة محسنة وأسرع بالإضافة إلى كونها أسهل وأسرع في الكتابة.

ما الفرق بين الأحرف الصغيرة والكبيرة في الإنجليزية؟

في البداية، كان الكتبة يستخدمون الحروف الكبيرة أو الحروف الصغيرة فقط، دون المزج بينهما، لكن هذا تغير مع مرور الوقت، وعلى الرغم من عدم وجود قواعد رسمية للكتابة بالأحرف الكبيرة في اللغة الإنجليزية حتى أوائل القرن 18، استخدمها الكتبة في الأسماء والأحرف الأولى من الجمل.

اليوم، يتم استخدام الأحرف الصغيرة بشكل متكرر، حيث يتم تخصيص الأحرف الكبيرة لأغراض خاصة، مثل كتابة الأسماء أو الحرف الأول من الجملة والمصطلحات وغيرها.

جدير بالذكر أن التمييز بين الأحرف الكبيرة والصغيرة غير موجود في جميع اللغات، إلا بعض أنظمة الكتابة الشرقية والآسيوية، بما في ذلك بعض الأبجدية الهندية والصينية واليابانية، وعدا ذلك لا تمييز بين الأحرف الكبيرة والصغيرة في أي لغة أخرى.