| لماذا سمي قمر الغزال بهذا الاسم؟.. الأقرب للأرض والأكثر إشراقا

ينتظر سكان كوكب الأرض ظاهرة غريبة تحدث مرة واحدة في العام، حيث أن علماء الفلك يرتقبون ظاهرة قمر الغزال، التي يجهل البعض معلومات عنها، لذلك تصدرت مواقع البحث خلال الساعات الماضية، وفي التقرير التالي نتحدث عن تلك الظاهرة، بحسب موقع سكاي نيوز عربية.

ما هو قمر الغزال؟

تحدث ظاهرة قمر الغزال في شهر يوليو كل عام، ومن المتوقع أن تكون تلك الظاهرة غدًا يوم 13 يوليو، إذ يرتفع القمر كاملاً ويكون قريبًا من الأرض، ويظهر قمر الغزال باللون البرتقالي اللامع، وتشير بعض التقارير أنه سيظهر من يوم الثلاثاء وحتى الخميس القادم، ولكن ذروة الظهور ستكون غدًا.

سر عملقة قمر الغزال 

يصل قمر الغزال إلى ذروة عملقته وسطوعه كاملاً، في الساعة 18:38 دقيقة بتوقيت جرينيتش، وذلك غدًا الأربعاء 13 يوليو، مما يضئ بدر شهر يوليو، ويبدو قمر الغزال أكبر وأكثر إشراقًا من المعتاد، حيث يكون في نقطة هي الأقرب له من الأرض، لذا يظهر عملاقا، إذ يبدو القمر العملاق أكبر بنسبة تصل إلى 16% من متوسط القمر المكتمل.

لماذا سمي قمر الغزال بهذا الاسم؟

يرجع اسم قمر الغزال إلى قبائل السكان الأصليين في أمريكا الشمالية، وذلك لأن في هذا التوقيت تنمو قرون الغزال كاملة، ولكل قمر كامل اسم معين، وهناك 3 أقمار عملاقة، وهي «قمر الزهرة» الذي يأتي في شهر مايو، و«قمر الفراولة» يكون في شهر 6، و«قمر سمك الحفش» الذي يأتي في 11 أغسطس.