| لماذا غير إيلون ماسك شعار تويتر الشهير؟.. سر وراء الحرف «X»

إذا كنت من مستخدمي موقع التغريدات القصيرة المملوك للملياردير الشهير إيلون ماسك، ستفاجأ بأنّه أقدم على تغيير شعار تويتر صباح الاثنين مودعًا بذلك شعار المنصة الشهير «العصفور الأزرق» واستبدله بالحرف «X»، كما وضع «ماسك» هذا الحرف على صورة حسابه.

تغيير شعار تويتر

ويأتي تغيير شعار تويتر، بعد التلميح من الملياردير الشهير بتغيير الشعار التقليدي من خلال بعض التغريدات عبر حسابه الرسمي قائلًا: «سنودع قريبًا العلامة التجارية لتويتر، وتدريجيًا كل الطيور»، إذ يقول المهندس محمد الحارثي خبير شبكات التواصل الاجتماعي، إنّ «ماسك» كان مالكًا لشركة «X» بين عامي 1999 و2000، والتي كان يختص جزءًا منها بالخدمات المالية، لتنضم لاحقًا إلى Paypal التي بدأت تستحوذ على جزء كبير من خدمات «X».

ويسعى إيلون ماسك من خلال «X» إلى تحويل الخدمة البالغة من العمر 17 عامًا إلى تطبيق لكل شيء أو «سوبر آب Supper App»، تتمثل مميزاته في ضخ الكثير من الخدمات، وبذلك ينقل «ماسك» منصة التواصل الاجتماعي من مجرد التغريد فقط لتكون تجربة متكاملة تعطي للمستخدم قدرة على الحصول على خدمات كثيرة ومتعددة وفقًا لاحتياجاته واهتماماته.

امتيازات خدمة «X»

ومن المتوقع بحسب خبير شبكات التواصل الاجتماعي، أنّ تشتمل خدمة «X» على العديد من المزايا، يكون تويتر جزءًا منها، وهو ما يؤكد ما قالته الرئيسة التنفيذية لشركة تويتر، ليندا ياكارينو التي أشارت إلى أنّ خدمة «X» من المتوقع أن تكون سوقًا عالمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي للأفكار والسلع والخدمات والفرص، ومن المتوقع أن تشتمل أيضًا على المدفوعات والخدمات المصرفية إلى جانب الصوت والفيديو والرسائل.

ويقول «الحارثي» إنّ «ماسك» دائمًا ما يفضل كل ما هو غريب وصادم، وبعد إطلاق «ثريدز» أصبح لدية الرغبة إلى نقل المنافسة من مجرد امتلاك منصة تواصل اجتماعي، إلى أن يكون مقدم خدمات ذكية متكاملة، خاصة وأنّه يعتمد على البحث والتطوير بشكل كبير ويمتلك إمكانات تقنية كبيرة جدًا في هذا المجال، لذا قد حان الوقت للاستفادة من ما تم استثماره في التقنيات من خلال إيلون ماسك والشركات.

ومن المعروف أنّ حرف «X» له ارتباطًا آخر مع إيلون ماسك كونه يمتلك شركة «سبيس إكس SpaceX» الخاصة بتقنيات استكشاف الفضاء، فـ مفهوم «X» يأتي على غرار التطبيق الصيني «We Chat» الذي يتيح للمستخدم أداء وظائف تتنوع بين المراسلة إلى طلب سيارة أجرة ودفع الفواتير. 

وطالما أعرب «ماسك» عن طموحه في تطوير تطبيق يكون عبارة عن متجر شامل من شأنه أن يدمج ميزات وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدفع، على غرار تطبيق WeChat الصيني، بحسب شبكة «ndtv».