| لماذا لا تصل إشعارات واتساب؟.. إليك الأسباب والحلول

واتساب تطبيق أساسي لا يمكن الاستغناء عنه، فهو يرتبط بمجموعات العمل، والتغيب عنه لساعات قد يأتي بنتائج لا يحمد عقباها بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بمناصب عليا، ولذلك فإنّ وجود مشاكل تتعلق بالتطبيق قد ينتج عنه تحرك سريع وعاجل من المستخدم من أجل حلها، ولعل من أبرز تلك المشاكل هو أنّ الإشعارات لا تعمل.

إشعارات واتساب لاتعمل ما الحل؟

وحسب ما ذكر مركز المساعدة في واتساب، فإنّ المشكلات المتعلقة بالإشعارات يمكن حلها من خلال اللجوء إلى التحقق من بعض العناصر الموضحة أدناه.

مشاكل الاتصال بالإنترنت

التحقق من توافر الإنترنت، من خلال الانتقال إلى تطبيق آخر، والتحقق من الاتصال بنفسك.

تم إيقاف تشغيل الإشعارات أو إسكاتها

التحقق مما إذا كان قد تم إيقاف الإشعارات ضمن الإعدادات أو لا، حال إيقافها فيمكن اللجوء إلى بعض الخطوات من أجل إرجاعها مرة أخرى، من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم الإشعارات ثم إشعارات التطبيق في هاتفك، ثم مرر لأسفل وانقر على WhatsApp وفعّل تشغيل الإشعارات.

تشغيل خاصية عدم الإزعاج

التحقق من عدم تفعيل ميزة عدم الإزعاج، من خلال الانتقال إلى إعدادات هاتفك ثم الصوت والاهتزاز ثم عدم الإزعاج ثم إيقاف.

تشغيل الإشعارات في إعدادات Windows

قد تكون الإشعارات في إعدادات Windows معطّلة، ويمكنك فتح إعدادات Windows والنقر فوق النظام ثم الإشعارات ثم WhatsApp وانقر على تشغيل لتشغيل الإشعارات.

تشغيل الإشعارات في الواتساب

قد تكون الإشعارات عندك معطلة وبالتالي يمكن التحقق من خلال النقر فوق إعدادات WhatsApp ثم الإشعارات، ثم النقر فوق الرسائل لتشغيل الإشعارات.

البطارية المنخفضة

وحسب ما ذكر موقع «Lifewire» التكنولوجي، فهناك هناك عوامل أخرى قد تؤدي إلى تعطل الإشعارات الخاصة بواتساب منها البطارية المنخفضة، حيث تحتوي العديد من الأجهزة على ميزة تقوم تلقائيًا بتعطيل نشاط التطبيقات في الخلفية والإشعارات عند انخفاض طاقة البطارية، ورغم أهميتها في حالة الرغبة في الحفاظ على البطارية، ولكنها غير مفيدة إذا كنت تعتمد على إشعارات التطبيقات، كما يمكن أن يكون عدم ظهور الإشعارات الخاصة بالواتساب مرتبطة بحاجة التطبيق لتحديث.