| لماذا لا يشعر البعض بالبرد مقارنة بالآخرين؟.. استشاري جلدية تجيب

العديد من الأشخاص يبحثون عن طرق لمواجهه البرودة القاسية في فصل الشتاء، الأمر الذي يجلعهم يرتدون الملابس الثقيلة من أجل مواجهه هذا البرد الشديد، فهناك البعض يميلون إلى الجلوس في المنازل وعدم الخروج منها ولكن هناك البعض لا يشعر بقسوة البرد ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير لماذا لا يشعر البعض بالبرد مقارنة بالآخرين؟.

سبب عدم الشعور بالبرد في فصل الشتاء يرجع إلى أن مستقبلات الخلايا العصبية العميقة، المسؤولة عن الإحساس لا تتلامس هذه الخلايا إطلاقاً مع الإشارات البيئية التي تحدث بالقرب من الجلد، مثل انخفاض درجات الحرارة، بل أنها تحصل على الإشارات من داخل الجسم من الهرمونات، والمركبات الكيميائية، والبروتينات بحسب موقع «medical news today».

سبب عدم شعور البعض بالبرد في فضل الشتاء

 ولكن يميل بعض الأشخاص إلى الشعور بالبرد بصورة كبيرة، وعدم تحمل البرد، وخاصة أولئك الذين يعانون من قلة الدهون في الجسم، أو من مشاكل صحية مزمنة.

وفي هذا الشأن قالت الدكتورة أحلام اسماعيل، استشاري الجلدية، في تصريحات لـ«»، إن شعور الإنسان بالبرد في فصل الشتاء من عدمه يعود إلى أسباب قد تكون طبيعية مثل معدلات الحرق في الجسم  والتي تختلف من شخص لآخر، وقد تكون مَرَضية مثل خمول في الغدة الدرقية مشيرة أن الجسم الذي تحدث به معدلات الحرق العالية دائمًا ما تتولد بداخله طاقة حرارية مرتفعة تعزز لديه الشعور بالدفء.

معدلات الحرق من الأسباب التي تجعل الشخص لايشعر بالبرد

وتابعت استشاري الجلدية  أن الجسم صاحب معدلات الحرق المنخفضة لا تتولد لديه طاقة حرارية كافية، لذلك لا يشعر بالدفء ويحاول الحصول عليه من خلال الملابس الثقيلة أو تناول المشروبات والأطعمة الساخنة السحلب والزنجبيل والحلبة.

تعد الغدة الدرقية من ضمن الأشياء التي تسبب في تزويد الجسم بالحرارة أو البرودة  حيث أن الأشخاص الذين يعانوا من نشاط في هذه الغدة دائمًا ما تتولد لديهم طاقة حرارية في جسمهم، وهي التي تمنحهم الشعور بالدفء، و بالنسبة لأشخاص الذين يعانون من خمول في الغدة الدرقية، تظهر لديهم أعراض مُختلفة تمامًا إذ أنهم يشعرون بالبرد بسهولة وتكون حركتهم ضعيفة كما أنهم يفضلون فصل الصيف عن الشتاء.