| «لما بيطلع مبينزلش».. 3 دوريات حسمها الأهلي بعد تأخره في جدول المسابقة

عاد الأهلي إلى صدارة بطولة الدوري المصري الممتاز في النسخة الـ62 منه، لأول مرة هذا الموسم، متساويًا مع نادي الزمالك المتراجع للمركز الثاني، بعد أن حقق المارد الأحمر الفوز على وادي دجلة بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي دار على ملعب «الأهلي we السلام»، مساء أمس الأربعاء، ضمن اللقاءات المؤجلة من الجولة الـ25 من بطولة الدوري.

الأهلي يتصدر الدوري

وعلى الرغم من تأخر النادي الأهلي هذا الموسم عن تصدر البطولة كعادته، إلا أنه استطاع انتزاع الصدارة من غريمه التقليدي نادي الزمالك، بفارق المواجهات المباشرة، لتشتعل المنافسة على صدارة الدورة الممتاز خلال اللقاءات المقبلة، بين المارد الأحمر والفارس الأبيض.

من المركز الأخير للصدارة 

وفي تاريخ فوز النادي الأهلي ببطولة الدوري المصري، هناك بعض النسخ التي حققها المارد الأحمر بعدما كان متأخرًا في ترتيب جدول البطولة، منها نسخة 2019، التي عاد فيها الأهلى من المركز الأخير إلى الصدارة، بسبب مبارياته المؤجلة؛ نظرا لمشاركته في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي في المركز الأخير حتى نهاية الجولة 16 من مسابقة الدوري العام؛ إذ توقف رصيده عند 11 نقطة في 7 مباريات، ولكنه نجح في النهاية من انتزاع البطولة بفارق 5 نقاط عن الفارس الأبيض، قبل لقائهما في ختام الدوري. 

نسخة تغيير المدربين

وفي دوري 2016، توج النادي الأهلي بدرع بطولة الدوري العام بعدما كان متأخرًا في البطولة، وتولى قيادته 3 مدربين خلال الموسم، بداية من البرتغالي جوزيه بيسيرو، ثم فتحي مبروك، ختامًا بالهولندي مارتن يول، إلا أنه في النهاية فاز المارد الأحمر بالبطولة، وتوج بها بعد الفوزعلى الزمالك بهدفين مقابل لا شيء.

موسم 1997

وفي موسم 1996-1997، انتزع الأهلي بطولة الدوري من الزمالك، بعدما كان الفارس الأبيض متقدمًا عليه في النقاط؛ إذ ظل الأحمر يهدر النقاط خلال مشواره بالبطولة، إلى أن استعاد توازنه، واحتفل باللقب في الأسبوع الـ29، بعد الفوز على جمهورية شبين، وتعادل الأبيض مع السويس.