| لمدة 5 أيام وبـ600 جنيه.. تفاصيل رحلة الغردقة المقدمة من «الشباب والرياضة»

«اعرف بلدك» مبادرة أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بنهاية عام 2020 بهدف تنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي والأثري للمواطنين، فضلًا عن إثراء معارفهم وتجاربهم بالمقومات السياحية والأثرية في مختلف المحافظات.

وعلى مدار عامين، نظمّت الوزارة رحلات لزيارة عدد من المعالم السياحية والأثرية بكل من القاهرة، والجيزة، والأقصر، وأسوان، والغردقة، وشرم الشيخ، ورأس البر، والفيوم، والمنيا، وبورسعيد، والإسكندرية، بأسعار تنافس مثيلاتها على أرض الواقع، حتى يتسنى للشباب الاستمتاع بالمعالم الأثرية.

600 جنيه قيمة 5 أيام في الغردقة

وقبل نحو 24 ساعة، أعلنت الوزارة عن أحدث رحلاتها ضمن مبادرة «اعرف بلدك» لمدينة الغردقة لعدد 40 شاب وفتاة من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم من 18 إلى 40 عامًا، وذلك خلال الفترة من 25 سبتمبر حتى 29 من الشهر ذاته «خمسة أيام بأربعة ليالِ» بسعر 600 جنيه لكل مشارك.

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، تتحمل الوزارة الإقامة والإعاشة بالمدينة الشبابية بالغردقة، فيما يتحمل المشاركون قيمة البرنامج السياحي، إذ تذخر المدينة بالعديد من الرحلات السياحية التي أشار إليها ياسر شاهين أحد منظمي الرحلات بالمدينة خلال حديثه لـ«».

جراند أكواريوم

جراند أكواريوم.. أكبر متحف مائي في الشرق الأوسط يضم أكثر من 22 حوضا مائيا من أكبر أحواض العالم لعرض الأسماك الحية، وبه نفق زجاجي بطول 24 مترًا يعطي للزائر المحاكاة الطبيعية للحياة البحرية من خلال التجول تحت المياه، وتبلغ تكلفة الفرد 275 جنيهًا، ومجانًا للأطفال أقل من 5 سنوات، أما الأطفال أقل من 10 سنوات نصف تذكرة.

  

رحلة الجلاس بوت

في حال أردت الاستمتاع بمشاهدة الشعب المرجانية يمكنك تنظيم رحلة «الجلاس بوت» والاستمتاع بأسماك البحر الأحمر النادرة من خلال قاع المركب الزجاجي: يقول ياسر: «الرحلة بتاخد حوالي ساعة ونص بتحس كأنك عايش في قلب المياه، وسعر الفرد بيكون حوالي من 75 لـ100 جنيه».

متحف الرمال 

المتحف هو الأول من نوعه في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، ويضم 42 تمثالا صنعها فنانين من دول مختلفة، ومن ضمنهم نحات مصري موهوب اسمه «أبانوب غالي» والذي نحت بعض التمثايل من ضمنهم معبد إدفو على ارتفاع 5 أمتار، وكذلك معبد أبو سمبل وغيرهم من التماثيل التي تطابق الواقع بتفاصيله.

ويقول ياسر شاهين: «مواعيد الزيارة من 9 صباحًا لـ6:30 المغرب ولو هتروح الصبح الأحسن تكون لابس كاب علشان الشمس، والأحلى أنك تروح على الساعة 4 العصر، وكل يوم اثنين في حفلة بليل ودي سعرها 200 جنيه».

دولفين شو

دولفين شو مكادي (مدخل مدينة مكادي) في خليج مكادي الغردقة يبدأ يوميًا من الساعة 2 أو 3 عصرًا، يتكون من 4 فقرات تشاهد خلالها أسد البحر وقطط البحر والفقمة والدولفين، ويبلغ سعر الفرد للرحلة نحو 130 أو 150 جنيهًا شاملة الانتقالات.