| لمستخدمي هواتف آيفون.. حيلة بسيطة لإطالة عمر البطارية وتوفير الطاقة

يعاني بعض مستخدمي هواتف آيفون من سرعة نفاذ طاقة البطارية، ما يحتاجون معه إلى تكرار عملية شحن الهاتف، ولأن ذلك قد يعرَّض البطارية للتلف على المدى الطويل، فيمكن الإشارة إلى حيلة بسيطة يمكن أن يتبعها مستخدمو هواتف آيفون للحفاظ على طاقة البطارية وحمايتها من التلف.

حيلة بسيطة لإطالة عمر بطارية هاتف آيفون

ووفقًا لِما ورد على موقع «روسيا اليوم»، فإن كثيرين من مستخدمي هواتف آيفون الذين حدثوا هواتفهم لتنزيل الإصدار الجديد iOS 17.1.1 عبروا عن استيائهم من استنفاد الشحن في غضون ساعات قليلة.

ويمكن التخلص من مشكلة سرعة نفاذ بطارية هاتف آيفون من خلال إتباع حيلة بسيطة تتمثل في تعتيم الشاشة بشكل انتقائي؛ إذ يسهم ذلك في توفير الطاقة وبالتالي الحفاظ على العمر الافتراضي للبطارية وحمايتها من التلف على المدى البعيد.

كيفية الاستفادة من الحيلة

ويمكن لمستخدمي هواتف آيفون الاستفادة من هذه الحيلة لإطالة عمر البطارية والحفاظ على الطاقة من النفاذ من خلال الدخول إلى إعدادات الجهاز، والنقر على «إمكانية الوصول إلى العرض وحجم النص»، ومن ثم تشغيل خيار «تقليل النقطة البيضاء».

التحكم في درجة الإضاءة

وعلى الرغم من أن حيلة تعتيم الشاشة بشكل انتقائي قد تسبب بعض الصعوبة في استخدام الهاتف المحمول في أجواء خارجية مشمسة ومشرقة؛ إذ تجعل من الصعب قراءة الرسائل والنصوص الأخرى الموجودة على الهاتف، إلا أنها ستسهم بدرجة كبيرة في توفير طاقة البطارية، كما أنها تتضمن ميزة جديدة تتمثل في تقليل إجهاد العين، كما يمكن التحكم في درجة الإضاءة لتسهيل رؤية الشاشة وقراءة الرسائل.