| لو بتعاني من الأرق.. أفضل 4 تطبيقات تساعدك على النوم بشكل أفضل

جدول المحتويات

النوم شيء ضروري لصحة الجسم، وعلى الرغم من أهميته، إلا أن البعض قد يواجه العديد من صعوبات في القيام بهذه العملية الحيوية، إذ يعانون من تلك المشكلة التي تؤدي في النهاية إلى إصابتهم ببعض المشاكل الصحية، وفي السطور التالية نستعرض أفضل التطبيقات التي تساعدك على النوم بشكل أفضل، وفقًا لما ورد عن موقعي «shape» و«mashable».

Harmony Hypnosis Meditation

تم إعداد Harmony Hypnosis Meditation من قِبل أحد أبرز أخصائيي النوم والتنويم المغناطيسي، وما يميز التطبيق هو الصوت الهادئ الذي يطلقه عند النوم، والذي يساعد على دخولك في النوم بشكل سريع، وذلك في جلسة مدتها 20 دقيقة، وهو متاح على الأندرويد والآيفون.

Calm

Calm هو واحد من أبرز التطبيقات التي تساعد على النوم، إذ يخيرك بين عشرات الأصوت الهادئة التي يمكن تشغيلها قبل النوم، والتي تساعدك على الدخول في مرحلة النوم بشكل سريع، كما يتميَّز بوجود قصص صوتية يمكن سماعها قبل النوم، والتطبيق متاح على متجري جوجل بلاي وآب أستور.

BetterSleep

يوفر لك تطبيق BetterSleep الاختيار من بين 100 صوت هادئ مختلف، إذ يوفر بعض الموسيقى الهادئة التي تساعدك على الدخول في النوم، وهو أحد أكثر التطبيقات شيوعًا واستخدامًا، ومتوفر على جوجل بلاي وآب أستور، ومتاح بشكل مجاني.

Pillow

يساعدك تطبيق Pillow على تتبع مواعيد نومك ويقظتك، فهو مثالي إذا كنت تريد معرفة كل شيء عن صحة نومك، وما يميز التطبيق هو خاصية القيلولة التي يتيحها لك، إذ يمكنك الاختيار من بين عدة أوقات للقيلولة الصباحية: 15، 45، و120 دقيقة، والتطبيق متوفر بشكل مجاني، متاح على الآيفون والأندرويد.