| لو تليفونك بيتقل ويهنج.. اعرف إزاي تحل مشكلة بطء الآيفون القديم

مشكلة بطء أداء الهاتف، تواجه كثير من مستخدمي مشكلة الآيفون القديم، قد يعود إلى تحميل تطبيقات كثيرة على الهاتف، أو الإفراط في استخدام البطارية، بشكل يجعلها غير قادرة على الاحتفاظ بالشحن، لذا هناك بعض الخطوات لزيادة السرعة.

سبب بطء أجهزة آيفون القديمة

أوضح كيوين شارون، مدير عمليات التجديد الرئيسي في «باك ماركت»، أن أجهزة آيفون يتوافر فيها تطبيقات كثيرة، للقيام بمهام مختلفة، تسهل حياة المستخدمين أكثر من أي وقت مضى، وعند تثبيت أكثر من تطبيق، فإنه يؤدي إلى إبطاء الهاتف، لذا هناك عدة حلول للتغلب على هذه المشكلة، لزيادة سرعة الهاتف ومعالجة بطء الأداء، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

يؤدي تحميل كثير من التطبيقات على الهاتف، إلى إبطاء سرعته، والتقليل من كفاءته، بالإضافة إلى استهلاك جزء كبير من مساحة الذاكرة، ووحدة المعالجة المركزية، ما يسبب بطء في سرعة الجهاز.

خطوات حل مشكلة بطء جهاز الآيفون

يمكن حل مشكلة بطء جهاز الآيفون القديم من خلال عدة خطوات:

الانتقال إلى الإعدادات.

الذهاب إلى اختيار عام.

تحديث التطبيقات في الخلفية.

تحديد Wi-Fi أو Off لإيقاف تحديث التطبيقات في الخلفية تمامًا.

تفيد هذه الخطوات في ضبط الإعدادات، حتى يستطيع المستخدمين التحكم تلقائيًا في التطبيقات، التي تعمل في الخلفية وإيقافها، حتى يعمل الجهاز بكفاءة وسرعة.

كثرة الإفراط في استخدام الشاحن

ليس شرطًا أن يكون بطء الجهاز، بسبب كثرة التطبيقات، فقد يكون هناك مشكلة في البطارية، بسبب كثرة الشحن والإفراط في استخدامها، بحسب ما أوضح «كيوين»: «قد يؤدي تقدم عمر البطارية، إلى انخفاض نسبة الشحن، مما يعمل على عدم قدرة البطارية باحتفاظ الشحن».