| لو حسيت بلخبطة.. 5 نصائح لتظبيط يومك بعد تطبيق التوقيت الشتوي

مع حلول منتصف ليلة أمس، تأخرت الساعة 60 دقيقة، لتصبح 11 مساءً بدلًا من 12 صباحًا، ليتم العمل وفق التوقيت الشتوي بداية من اليوم، ولأن كثيرين قد يواجهون مشكلات في روتينهم اليومي واختلال ساعتهم البيولوجية، يمكن استعرض عدة نصائح لتظبيط يومك بعد تطبيق التوقيت الشتوي.

تطبيق التوقيت الشتوي

وفقًا لِما ورد في موقع «tenethealth»، فإن هناك عدة نصائح لتظبيط يومك بعد تطبيق التوقيت الشتوي يمكن الانتباه لها خلال الأيام الحالية للحفاظ على الروتين اليومي، وأيضًا الحصول على النوم الكافي خلال ساعات الليل، بما ينعكس بشكل إيجابي على القدرة الإنتاجية للشخص صباح اليوم التالي.

نصائح لتظبيط يومك بعد تطبيق التوقيت الشتوي

ومن أهم النصائح لتظبيط يومك بعد تطبيق التوقيت الشتوي، هي:

– إنشاء روتين ثابت:

الروتين الثابت من شأنه تنبيه العقل بأن الوقت قد حان لبدء اليوم أو انتهائه، أو إتمام عمل معين، وبالتالي استغلال ساعات النهار بشكل جيد و الالتزام بميعاد النوم وعدد الساعات التي يحتاج إليها الجسم للراحة.

– دمج أنشطة استرخاء في الروتين الليلي:

أنشطة الاسترخاء من شأنها تهيئة الجسم للنوم بشكل مريح والحصول على نوم صحي كمًا وكيفًا، ومن أنشطة الاسترخاء، سماع موسيقى هادئة قبل الذهاب إلى النوم أو الاستحمام بماء دافئ، أو قراءة الكتب والقصص الإيجابية والملهمة.

– تحديد وقت استخدام الأجهزة الذكية:

الإكثار من استخدام الأجهزة الذكية مثل الكمبيوتر والهاتف المحمول والتليفزيون ينعكس بتأثيرات سلبية على الشخص، فإلى جانب كونها مضيعة وقت، هي أيضًا تزيد من الشعور بالأرق والصداع، لذا ينصح باستخدامها بشكل معقول.

ممارسة الرياضة ودعم الصحة النفسية والجسدية

– ممارسة التمارين الرياضة:

ممارسة الرياضة من أهم العادات التي يجب أن يحرص عليها الشخص في حياته، إذ أنها تدعم الصحة النفسية وتحمي من الإصابة بالاكتئاب أو المشاعر السلبية، كما أنها تساعد الجسم في التخلص من الكسل والخمول، وبالتالي التمتع بطاقة ونشاط على مدار اليوم وإنجاز المهام المطلوبة؛ لذا يُنصح بتخصيص وقت لممارسة التمارين الرياضية، حتى لو كانت رياضة المشي.