| «لو عربيتك عطلت وماعندكش شبكة».. طريقة التواصل مع مراكز الخدمة في هواتف أيفون

ميزة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية من شركة Apple تعد إضافة مبتكرة لخدمات الطوارئ المتاحة في هواتف iPhone 14 والإصدارات الأحدث، إذ تتيح للمستخدمين طلب المساعدة حتى في المناطق التي لا توجد فيها تغطية للشبكات الهاتفية، ما يجعلها مفيدة في حالات الطوارئ مثل نفاذ الوقود أو ثقب في إطار السيارة.

وفقًا لما ذكرته قناة «India Today» الهندية، تعمل هذه الخدمة باستخدام الأقمار الصناعية للتواصل مع فرق الطوارئ، وتعد جزءًا من مجموعة أدوات الطوارئ التي تقدمها Apple في هواتفها الحديثة، مما يعزز قدرة المستخدمين على التعامل مع المواقف الحرجة عندما يكونون في أماكن نائية أو خارج نطاق تغطية الشبكات التقليدية.

ما هي ميزة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية؟

يمكن للمستخدم إرسال رسائل نصية إلى مزودي الخدمة للحصول على المساعدة التي يريدونها، وعدم البقاء عالقين خصوصًا في الأماكن النائية.

الخدمة مجانية لمدة أول عامين بعد شراء هاتف iPhone 14 أو الطرازات الأحدث.

كيف تعمل الميزة؟

استخدام خدمة المساعدة على الطريق عبر القمر الصناعي يعتبر أمر بسيط، بداية يجب أن تكون في منطقة لا تتوفر بها تغطية للهاتف المحمول أو شبكة Wi-Fi، حيث يمكنك الاتصال بشرطة النجدة من خلال الرقم 122، والتي يمكنها التحرك في الاتجاه الذي تكون أنت عالق فيه.

ويمكن إتباع الخطوات التالية من أجل الحصول على الميزة

1- من خلال مساعد الاتصال، يمكنك الانتقال إلى مركز التحكم، وانقر على زر بيانات الهاتف المحمول، ثم حدد «القمر الصناعي».

2- الوصول إلى ميزات القمر الصناعي يتم من خلال الانتقال إلى الإعدادات والنقر على «القمر الصناعي».

3- اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للاتصال بالقمر الصناعي، بمجرد الاتصال، اختر «المساعدة على الطريق» لطلب المساعدة.

الأجهزة المتوافقة التي يمكن من خلالها الحصول على الخدمة

لاستخدام هذه الميزة، تحتاج إلى iPhone 14 أو إصدار أحدث، كما يجب أن يعمل الجهاز بنظام iOS 17 أو الإصدارات الأحدث، للوصول إلى جميع الميزات.