| «لو عندك أعواد كبريت ما ترميهاش».. كيرلس يصنع مجسم برج إيفل

عشق التميز وأراد أن يصنع مجسمات من أعواد الكبريت باعتبارها شيئا متداولا للجميع، فاستطاع كيرلس إسحاق، ابن محافظة المنيا، أن يصنع مجسما بواسطة 2200 عود كبريت على ارتفاع 60 سم، وذلك بحسب حديثه لـ«»، وعلى الرغم أن هذه تجربته الأولى في استخدام أعواد الكبريت إلا أنها لاقت إعجابا كبيرا.

برج إيفل بأعواد الكبريت

تمكن كيرلس من صنع مجسم لأكبر الأبراج في العالم ألا وهو برج إيفل من خلال أعواد الكبريت «أنا طالب في كلية الفنون الجميلة قسم العمارة ونفذت العديد من المجسمات ولكن من خامات مختلفة كالفوم والكرتون وغيرها، فلم يكن الأمر صعبا بالنسبة لي لتنفيذه من أعواد الكبريت».

صدفة تقوده لمجسم إيفل

أشار كيرلس إلى أنه متابع جيد للسوشيال ميديا ويحرص على متابعة كل ما هو جديد في عالم المجسمات، إلا أن قادته الصدفة لصناعة مجسم من أعواد الكبريت، وذلك من خلال مشاهدة مقاطع اليوتيوب العالمية والخاصة بتصنيع المجسمات بأشياء مختلفة.

20 يوما لصنع المجسم

استغرق إسحاق ما يقرب من 20 يوما لتنفيذ المجسم، أي ما يقرب من 3 لـ4 ساعات يوميات حتى يخرج بهذا الشكل «فكرة المجسم لم تكن سهلة للخروج على أرض الواقع، لذا فكنت أعمل على تنظيم وقتي إلى حد كبير، وأقوم بالعمل بشكل يومي على فترات متقطعة لإظهار المجسم بهذا الشكل النهائي».

كما يطمح كيرلس إلى صناعة العديد من المجسمات والمباني المختلفة باستخدام أعواد الكبريت «نفسي أقدر أجسد أهم المعالم العالمية من خلال الكبريت ولا يقتصر الأمر على برج إيفل فحسب».