| لو عندك دهب قديم.. إزاي تشتري شهادة الـ25%؟ «مش هتدفع ولا جنيه»

شهدت أسعار الذهب ثباتًا نظرًا لحالة الاستقرار التي تشهدها البورصة خلال الأيام الحالية بعد إغلاقها الجمعة الماضية، على حالة من الاستقرار في الأسعار، لتعاود نشاطها مرة أخرى بدءًا من يوم الإثنين.

أسعار الذهب بين مناسبة ومتوسطة

الدكتور نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، يقول إنّ سعر المعدن الأصفر خلال الفترة الحالية ما بين مناسب ومتوسط، خاصة فيما يتعلق بعمليات البيع والشراء.

وأضاف «نجيب» خلال حديثه لـ«»، أنّه مع أوقات انخفاض الأسعار أو ارتفاعها؛ لا تملك الغرفة التجارية أي نصائح بشأن البيع أو الشراء، خاصة أنّها عملية شخصية بحتة تعود لظروف الفرد نفسه: «عملية البيع والشراء بترجع لظروف الشخص، يعني لو محتاج سيولة مادية حتى في أوقات الانخفاض مقدرش أقوله متبيعش الدهب اللي معاك».

الذهب الملاذ الآمن للأفراد

وأشار سكرتير شعبة الذهب، إلى أنّ المعدن الأصفر يعتبر الملاذ الآمن للأفراد، خاصة أنّ الأوراق المالية لا تتمتع بصفة الثبات مثله: «دايمًا بنقول للناس متبيعوش الدهب اللي معاكم، لأنّ في أي وقت هتبيعه عمرك ما هتخسر فيه».

وينصح «نجيب» المواطنين الذين يمتلكون الذهب ولا يستخدمونه، يمكنهم في الوقت الحالي بيعه أو بيع جزء منه من أجل الحصول على شهادات بنكي مصر والأهلي التي طُرحت بفائدة قيمتها 25%، التي يمكن شرائها عبر الذهاب إلى فروع البنكين أو من خلال التطبيقات الخاصة بهما: «طالما مبتستعملش الدهب اللي عندك، بيعه واشتري الشهادة واستفيد بالفايدة 25% حتى لو مدتها سنة واحدة، يعني ممكن تبيع أي قطعة من عندك بقيمة شراء الشهادة من غير ما تخسر فيه».