| لو مضطر و«علشان متتخدعش».. نصائح مهمة لشراء الذهب من الصاغة

أعلنت الشعبة العامة للذهب في اتحاد الغرف التجارية، اليوم، تراجع أسعار الذهب في منتصف تعاملات، بعد 3 ساعات من بدء التداول وذلك بعد التقلبات التي شهدتها أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، الأمر الذي جعل الأشخاص في حالة من الحيرة من أجل عدم تعرضهم للخداع من قبل محلات الذهب.

نصائح قبل شراء الذهب 

قال نادي نجيب، أحد أعضاء الشعبة العامة للذهب في تصريحات خاصة لـ«» إن أسعار الذهب خلال الفترة الحالية شهدت تقلبات جديدة، نتيجة للأسباب الخارجية والعالمية التي تشهدها البلاد لذلك يفضل عدم الشراء في تلك الفترة.

وقدم «نادي» عدة نصائح للأشخاص قبل شراء المعدن الأصفر من أجل تجنب خداع أصحاب محلات الذهب، منها أن يجب على الشخص الشراء من مكان مضمون، وجرى التعامل معه من قبل وأيضا له سمعة طبية ومعروفة: «الشخص المفروض يشتري من الصايغ أو الجواهرجي اللي بيتعامل معاه على طول عشان بيكون في فاتورة  مفسر فيها بالقيمة والوزن».

ونصح بضرورة التأكيد من وجود الدمغة على قطعة المعدن الأصفر التي تكون مصنوعة من مصلحة الدمغ، مضيفا أنه يفضل عدم شراء الذهب إلا في فترات استقراره حتى لا يتعرض الشخص لحدوث خسائر مادية: «المحلات الذهب حاليا عملت تصنيف للكل الاحجام المتاحة واللي تناسب الأشخاص وكل الطبقات».

 تراجع أسعار الذهب

وسجل عيار الذهب 21 – الأكثر مبيعا – 1650 جنيها، متراجعا 190 جنيها، بينما سجل عيار 24 1885.7 جنيه، متراجعا 206 جنيها، دون احتساب المصنعية.