| «لو نفسك تعيش في مغامرة».. 6 أماكن فريدة ومثيرة في مصر لازم تجربها  

مصر تتميز بتاريخها العريق وآثارها ومناظرها الطبيعية الساحرة وعجائبها القديمة المذهلة، التي تجذب السياح نحوها، وتتميز بأماكن فريدة يمكنك القيام بمغامرات بها من أجل تحسين الحالة المزاجية، فإذا كنت من محبي الإثارة والمغامرة، فهناك 6 أماكن فريدة ومثيرة في مصر لازم تجربها، بحسب موقع «ادفايزر- trip advisor» وهو أكبر منصة سفر في العالم.

6 أماكن فريدة ومثيرة في مصر لازم تجربها

وبحسب الموقع، فيمكنك تجربة الأماكن المثيرة والمليئة بالمغامرات المختلفة في مصر والتي تساعدك في عيش تجربة مثيرة وهي كالتالي:

– واحة سيوة – siwa oasis

واحة سيوة، التي تقع في الصحراء الغربية المصرية، هي جوهرة آسرة تجذب المسافرين بثقافتها الفريدة وجمالها الطبيعي الخلاب، لها أهمية تاريخية كبيرة بالنسبة للمصريين والسياح فهي مكان جذب سياحي شهير، كما تتميز سيوة ببحيرات المياه العذبة، وتحيط بها أشجار النخيل والتلال الرملية، وأيضا بركة سيوة التي تتمتع بإطلالة ساحرة عند غروب الشمس، كما تتمتع بمناخ صحراوي معتدل، كما تعتبر ملاذا هادئا لمحبي المغامرة.

– البلو لاجون – blue lagoon

إحدى العجائب الطبيعية الهادئة والخلابة التي تأسر الزائرين بمياهها الصافية ومحيطها الهادئ، وتقع على الساحل الشرقي لشبه جزيرة سيناء بالقرب من مدينة دهب، تقع البحيرة بين الجبال الشاهقة، مما يخلق خلفية مذهلة لمغامراتك المائية، كما أن المياه الهادئة هناك تجعلها مكانًا مثاليًا للسباحة والغطس، فيمكنك استكشاف الحياة البحرية المزدهرة تحت السطح، كما أن التزلج الشراعي هو أكثر ما يميز تلك المنطقة هناك فالهواء هادئ ومناسب لتلك الأنشطة.

– وادي الحيتان – Valley of the Whales

رحلة عبر الزمن في رمال صحراء الفيوم في مصر، إذ تحتوي محمية وادي الحيتان على مئات من الحفريات لبعض أقدم أشكال الحيتان، توفر هذه الحفريات أدلة حاسمة لفهم تطور الحيتان، وتم تصنيف وادي الحيتان كأحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو، لا يوجد مكان آخر في العالم يوفر مثل هذه المناظر الطبيعية المذهلة والمحمية لهذه البقايا القديمة.

– سكي ايجيبت – Ski Egypt

هو أول منتجع تزلج داخلي في أفريقيا، يقع في مصر في مدينة السادس من أكتوبر، ويقدم تجربة فريدة من نوعها لعشاق الرياضات الشتوية، منحدر سكي ايجيبت الذي يبلغ طوله 210 أمتار يعتبر المكان الأنسب لعشاق التزلج على الجليد من جميع الأعمار، يضمن الثلج المنعش طوال العام تجربة ممتعة للعائلات والأصدقاء.

– جبل وادي ستارز – Stars valley

وادي ستارز هو جبل في منطقة دهب، وهو مكان رائع لقضاء سهرة بدوية مصرية، يمكنك الاستمتاع بأغاني البدو والشاي البدوي المميز وسط حلقة نار. بعد السهرة، يمكنك القيام برحلة مشي لمسافة 600 متر داخل الجبل حتى تصل إلى القمة، ويمكنك التمتع بجمال الطبيعة والجبال.

– مقبرة الفرعون – pharaoh’s tomb

هي مغامرة مبهجة لن ترغب في تفويتها وهي عبارة عن محاولة منك وأصدقائك للهروب من الغرفة escape room، اجمع فريقًا من 3 إلى 10 لاعبين واختبر مهاراتك، وكن مستعدًا للألغاز المثيرة، بمجرد دخولك إلى الداخل، تغلق الأبواب، ويتغير الهواء، ما يجعلك تعيش تجربة مرعبة ومثيرة