| مؤتمر أبل للمطورين يكشف تفاصيل تحديث ios 16 والمنتجات الجديدة بهذا الموعد

تعلن شركة أبل، اليوم، خلال المؤتمر العالمي للمطورين، والذي سينعقد بعد قليل، عن تحديث ios 16 وبعض المنتجات الجديدة، ومن المثير للاهتمام أن متجر أبل عبر الإنترنت معطل، وهي علامة على اقتراب ظهور بعض الأجهزة الجديدة.

يستمر مؤتمر أبل حتى 10 يونيو الجاري تكشف فيهم الشركة الأمريكية تفاصيل ios 16 وأجهزة جديدة، وتستضيف الشركة هذا الحدث عبر الإنترنت فقط، فهذا هو الحال منذ أن بدأ انتاشر كورونا في عام 2020، وسيكون البث المباشر الرئيسي متاحًا على موقع «أبل» وتطبيق «أبل تي في بلس» وعلى قناة الشركة على «يوتيوب».

مؤتمر أبل يشهد الإعلان عن ios 16

ينصب التركيز الرئيسي لـ مؤتمر أبل على البرامج ونظام ios 16 وأيضا تعرض الشركة الأمريكية خلاله عادةً الميزات القادمة وكيف يمكن للمطورين استخدامها لتحسين تطبيقاتهم.

في مؤتمر أبل سوف تكشف الشركة عن الإصدار التالي من  iOS 16 وiPadOS وwatchOS وmacOS وtvOS، ومن المتوقع أن ترقي أبل تطبيقاتها الخاصة، بما في ذلك تطبيق Health وإجراء بعض التغييرات على شاشة القفل.

ما هي تواريخ الإصدار المحتملة لنظام أي أو إس؟

ستكشف أبل فقط عن الميزات القادمة لنظام iOS 16 اليوم، وسيطرح الإصدار المستقر النهائي فقط في وقت لاحق، على الأرجح في سبتمبر بعد الكشف عن سلسلة iPhone 14 الجديدة، وبعد الكلمة الرئيسية ستعمل أبل على إتاحة الإصدار التجريبي من المطور كما كان الحال في السنوات الماضية، ولا يمكن الوصول إلى هذا الإصدار من iOS 16 إلا إذا كان لديك حساب مطور، ويجب التذكير بأنه بناء غير مستقر يوجد به الكثير من الأخطاء والمشكلات الأخرى، ولا يوصي به للمستخدمين العاديين.