| مؤسسة جروب شبابي لتنشيط السياحة: نمد الأعضاء بالمعلومات اللازمة لمختلف الأماكن

قالت هند، مؤسسة جروب خبرات السفر، إنها تعاونت مع عدد من زملائها بإنشاء فرقة شبابية من أجل تنشيط السياحة بداخل مصر، حيث أن أعضاء تلك الفرقة يتصفحون بشكل دوري مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفه أي الأماكن في مصر قد لاقت إعجاب فئة كبيرة من المواطنين من أجل مساعدة أكبر في الترويج لهذا المكان.

هند: هدفنا الترويج للأماكن السياحية الجديدة والهامة

وأضافت خلال استضافتها ببرنامج «أتوبيس السعادة»، ويقدمه الإعلامي أحمد يونس، والمذاع على فضائية «DMC»، أنه وعلى إثر ذلك، أنشأ أعضاء الفريق صفحة عبر «فيس بوك» من أجل الترويج للأماكن السياحية والجديدة الهامة في مصر بهدف التعريف بمثل تلك الأماكن وأبرز المعلومات عنها.

هند: هدفنا من الجروب إننا نغير فكرة السفر عند الناس سواء داخلي أو خارجي

واستطرد: «الهدف الأساسي للجروب إننا نغير فكرة السفر عند الناس سواء داخلي أو خارجي، لأن الناس كان عندها مفهوم إن السفر ده حاجة للأغنياء فقط، وبنحاول نفهم إن كل الناس تقدر تسافر كل واحد على حسب ميزانيته، والفكرة كان ليها مردود جميل جدا والناس بدأت تتشجع وناس تانية بدأت تعرف أماكن في مصر مكنتش تعرفها».

وأوضحت أن هناك الكثير من أعضاء الجروب لم يعلموا من قبل عن مدن كمرسى علم أو دهب أو أفضل الأماكن في مرسى مطروح، «إحنا أحد الجروبات اللي كان ليها دور كبير في توعية الناس بأهمية أماكن جميلة في مصر زي الأقصر وأسوان، وبنعرف الناس بمبادرات وزارة السياحة والأثار في هذا الإطار».

وتابع: «خلال 7 سنوات من إنشاء الجروب عملنا شغل كبير جدا في الترويج للسياحة سواء داخل أو خارج مصر، كما يتفاعل أعضاء الجروب مع المشكلات التي قد يواجهها أعضاء الجروب، وفيه مشاكل بنقدر نحلها ومشاكل تانية إجرائية مش بنقدر نتعامل فيها».