| ماذا حدث لـ تطبيق ثريدز بعد شهر من إطلاقه؟.. صدمة لمارك زوكربيرج

يبدو أنّ تطبيق Threads الذي أطلقته شركة «ميتا» منذ حوالي شهر، قد بدأ في فقدان شعبيته حول العالم؛ فبعدما تجاوز عدد مستخدميه في الأيام الأولى لإطلاقه الـ40 مليون مستخدم حول العالم، راحت هذه الشعبية تنهار الآن وتتراجع بنسبة 82%.

انهيار شعبية تطبيق ثريدز بعد شهر من إطلاقه

ووفقًا لِما ذكرته شبكة «CNN» الأمريكية، فإن شركتا «Similarweb» و«Sensor Tower» المعنيتان بأبحاث السوق، قد سلطتا الضوء على التحديات التي تواجه شركة «ميتا»، التي يترأسها مارك زوكربيرج، خلال محاولتها استغلال حالة الفوضى التي لحقت بموقع «إكس» (تويتر سابقًا) في الآونة الأخيرة، إلا أنها لاحظت تراجع شعبية تطبيق ثريدز بنسبة كبيرة.

وذكرت شركة «Sensor Tower» في تقريرها حول تطبيق ثريدز، أنّ نسبة المستخدمين النشطين يوميًا، انخفضت بنسبة 82% منذ يوم إطلاقه وحتى 31 يوليو الماضي، لافتة إلى أنّ 8 ملايين فقط يستخدمون التطبيق بشكل يومي، وأنه أدنى مستوى وصل إليه التطبيق في شعبيته منذ إطلاقه، لا سيما وأنه وصل في ذروته إلى 44 مليونًا يوميًا.

قلة التصفح اليومي للتطبيق

وأضافت شركة «Sensor Tower»، أنّ مستخدمي تطبيق ثريدز في بداية إطلاقه كانوا يتصفحونه نحو 14 مرة يوميًا، ويمضون عليه ما يعادل 19 دقيقة يوميًا، إلا أنّ هذه النسب تراجعت في الأيام الأخيرة، وبات المستخدمون في أغسطس الجاري يمضون ما يعادل 2.9 دقيقة يوميًا.

كما أصدرت شركة «Similarweb» تقريرًا مماثلًا، وجاء فيه أن تطبيق Threads وصل في ذروته إلى 49 مليون مستخدم يوميا في 7 يوليو، إلا أن هذا الرقم تراجع بنسبة كبيرة ووصل حاليًا إلى 11 مليونًا فقط.

إطلاق تطبيق Threads 

يذكر أن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، قد أعلن عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، في أوائل شهر يوليو الماضي، إطلاق تطبيق Threads، لافتًا إلى أنّ عدد التسجيلات بلغ 5 ملايين شخص خلال أول 4 ساعات فقط من إطلاقه.

لذا وبعد التوقع بزيادة شعبية تطبيق «ثريدز»، يعتبر هذا التراجع والانهيار الشديد في شعبيته، بمثابة صدمة للقائمين عليه، وعلى رأسهم مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» التي أطلقت التطبيق.