| ماذا قال جوارديولا عن أحفاد الفراعنة وتدريب منتخب مصر؟.. فرحان بحب الناس

تستمر رحلة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى مصر، والتي زار خلالها العديد من معابد والمناطق الأثرية بمحافظة الأقصر أمس، بينها معرض الألبساتر للحرف اليدوية الفرعونية غرب الأقصر، ويُستخدم في نحت التماثيل وصنع أدوات الزينة، كما تحدث مع صاحب المعرض عن حفاوة الاستقبال.

حجاج العمدة، الشهير بـ«حجاج تحتمس»، صاحب مصانع ومعرض الألباستر بالأقصر، تفاجأ بقدوم جوارديولا إلى معرضه لمشاهدة المعروضات والتحف الفرعونية، ودار بينهما حوارًا، تحدث خلاله المدرب الإسباني الشهير عن حفاوة استقبال المصريين له وسعادته وسطهم: «جوارديولا مبسوط جدا بحفاوة الاستقبال، وبيقولي إنه حاسس إنه في إسبانيا مش في مصر، وفرحان بتعامل المصريين معاه واستقبالهم وحبهم له»، بحسب حديث «حجاج» لـ«».

«جوارديولا»: ربما أفكر في تدريب منتخب مصر

وخلال الحديث، أشار «جوارديولا» على سبيل المزاح إلى إمكانية التفكير في تدريب منتخب مصر بسبب حب المصريين له: «ولما كنا بنتكلم في الكورة، قال لي ممكن بالحفاوة دي ندرب مصر، ونسأل صديقي أوسوريو مدرب الزمالك، وعبرت له عن سعادتنا بيه، هو عارف كل حاجة عن مصر وعن الأهلي والزمالك».

رحلة جوارديولا من الأقصر إلى أسوان

وزار جوارديولا، مصانع الألباستر بالأقصر، لشراء الهدايا التذكارية، مثل تمثال توت عنخ آمون وأنوبيس، كما شاهد طريقة نحت الألباستر والأحجار المستخدمة له.

وغادر مدرب مانشستر سيتي الأقصر أمس، متجهًا إلى أسوان، على متن مركب عائم ظل على متنها رفقة أسرته طوال يومين بالأقصر، وذلك ضمن جزء من عطلته الصيفية يقضيه في مصر، وتم توديعه بالطبل والمزمار.