| ماذا قال محمد رمضان عن «عبده موتة» بعد 13 سنة من عرضه؟.. «خد صف الناس»

يعد فيلم «عبده موتة» أحد أبرز أفلام الفنان محمد رمضان، الذي قاد بطولته في بداية حياته الفنية، قبل 13عاما، وتباينت آراء الناس تجاهه، إلا أنّ أغلبها مال نحو الانتقاد، وهو ما أوضحه الأخير خلال لقاءه أمس مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج «معكم منى الشاذلي»، إذ أكد أن نقد الجمهور للفيلم كان في محله، وأنه إذا عُرض عليه الفيلم الآن، سيؤديه بشكل مختلف وأفضل.

ظهور محمد رمضان مع منى الشاذلي

وقال الفنان محمد رمضان،خلال الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2023 مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج «معكم منى الشاذلي» أمس، والمُذاع عبر فضائية «cbc»، إنّه أدى فيلم «عبده موتة» وهو في الرابعة والعشرين من عمره، لافتًا إلى أنه لم يتوقع حينها وصول الفيلم إلى عدد كبير من الناس أو أن يلاقي كل هذا النجاح في دور العرض ويشهد إقبالًا شديدًا من الجماهير.

ووجهت الإعلامية منى الشاذلي سؤالًا إلى رمضان، حول قيامه بتأديه الدور إذا عرض عليه مرة أخرى بنفس الطريقة والأداء كما في السابق أم لا؟ ليُجيبها الأخير مؤكدًا بأنه وصل الآن إلى درجة جيدة من النضج العقلي والنظرة الشمولية للأمور تُحيله عن تقديم الفيلم بالشكل الذي قدمه سابقًا «مستحيل طبعًا.. مستحيل.. دلوقتي عقلي بقى أنضج، وبقى عندي رؤية أشمل وتفاصيل أكتر».

«محمد رمضان»: الناس كان عندها حق في انتقاد «عبده موتة»

وأشار الفنان محمد رمضان إلى أنّه وقت تمثيل فيلم «عبده موتة» لم يكن يتوقع دخول الفيلم عدد كبير من البيوت المصرية مثلما حدث، وهو ما يختلف عن رؤيته الآن، إذ أصبح أكثر إدراكًا لتأثيره في عدد كبير من الشباب لا سيما صغار السن، «لكن دلوقتي وأنا عارف إني بدخل بيوت ناس وأشكل جيل وأثر في جيل أكيد الحسابات هتختلف».

وأكد رمضان أنه لن يجادل في رأي الناس ونقدهم للفيلم، بل على العكس يتفق معهم «أنا مش بجادل.. أنا بقول الناس كان عندها حق»، وأنه لذلك حرص بعدها على تقديم أعمال فنية تناسب البيوت والثقافة المصرية، ومنها مسلسل «ابن حلال».