| ماذا يحدث في العالم؟ تحذير عالمي من انتشار 3 فيروسات خطيرة في الشتاء

تحذير جديد أطلقه مسؤولي الصحة حول العالم، قبل احتفالات نهاية العام التي أصبحت على الأبواب، ما يزيد معها مخاطر انتشار الأوبئة التي ضربت عددا من دول العالم، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

«لقد عادوا جميعا»، هكذا حذر خبراء من مرض موسمي «ثلاثي»، خلال الساعات الماضية، وحثوا المواطنين على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة مع انتشار الأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي وكوفيد، وارتفاع حالات الالتهاب الرئوي في بعض الدول.

بريان كونواي، المدير الطبي لمركز فانكوفر للأمراض المعدية، كشف عبر برنامج «The Early Edition» أنه يجب اتخاذ الاحتياطات عندما يصاب شخص ما بأعراض البرد أو الانفلونزا. 

الأوبئة الثلاثية تزيد مخاوف العالم

«ابق في المنزل إذا كنت مريضًا لقد عادت الأوبئة الثلاثية مجددا».. نصيحة قدمها كونواي، مؤكدا على انتشار الميكوبلازما الرئوية أيضا، وهي بكتيريا تسبب التهابات الرئة بما في ذلك الالتهاب الرئوي، وقد ظهرت أكثر من السنوات الماضية.

«كونواي» ليس الخبير الطبي الوحيد الذي دق ناقوس الخطر في موسم استهداف الأوبئة للجهاز التنفسي، حيث عقدت مسؤولة الصحة الإقليمية بوني هنري ووزير الصحة الكندي أدريان ديكس، مؤتمرا، طالبوا خلاله المواطنين بالتطعيم ضد كوفيد والأنفلونزا، خاصة قبل تجمعات عطلات نهاية العام.

تحذيرات طبية بعد زيادة حالات الالتهاب الرئوي في العالم

«لايزال الفيروس ينتشر وتشهد أمراض الجهاز التنفسي في العالم حالات ارتفاع» هكذا تحدث هنري وديكس، مؤكدين أن زيارات البالغين إلى غرف الطوارئ ومقدمي الرعاية الأولية لأمراض الجهاز التنفسي زادت في الآونة الأخيرة، وكذلك زيارات قسم طوارئ الأطفال.  

وكانت مناطق في الولايات المتحدة والصين، إلى جانب العديد من الدول الأوروبية، أبلغوا عن مستويات أعلى من الإصابة بـ الالتهاب الرئوي، خلال الأسابيع الماضية، في حين أعلن مسؤولي الصحة في كوريا الجنوبية، أن حالات العلاج في المستشفيات بسبب المرض تضاعفت في الشهر الماضي، معظمها بين الأطفال.