| ماذا يحدث في النصف الثاني من يوليو؟.. نهاية امتحانات ونتيجة وإجازات رسمية

دائما ما ينتظر المواطن، ما يحدث خلال الأيام المقبلة، والقرارات التي يتخذها كبار المسؤولين في صالح المواطن، وأهم ما ينتظره الشخص إما إجازات من العمل، خاصة خلال شهر يوليو من أجل التنزه برفقة الأسرة في المصيف، أو صرف المرتبات الشهرية وغيرها من الأحداث.

إجازات رسمية 

على الرغم من انتهاء إجازة العيد، والعودة إلى العمل مرة أخرى، إلا أن هناك إجازات رسمية متبقية خلال شهر يوليو، بجانب الإجازات الأسبوعية، إذ يتبقى في شهر يوليو 8 إجازات، بينها عطلتان رسميتان هما رأس السنة الهجرية وإجازة ثورة يوليو، و6 إجازات أسبوعية.

إذ توافق إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1444هـ، يوم الأربعاء، الذي يوافق 19 يوليو 2023، ومن المتوقع أن يتم ترحيلها إلى الخميس، 20 يوليو 2023، بموجب القرار السابق الذي اتخذه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس من كل أسبوع، بينما توافق إجازة ثورة يوليو يوم الأحد 23 يوليو.

نهاية امتحانات الثانوية العامة وظهور النتيجة

وبعد طول انتظار، وحالة من التوتر والضغط، سيطرت على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، تنتهي الامتحانات، يوم السبت الموافق 15 يوليو المقبل، ومن ثم تبدأ بعدها الإجازة الصيفية، كما أنه من المتوقع أن يعلن عن نتيجة الثانوية العامة، بعد الامتحانات باسبوعين مثلما يحدث كل عام، أي في نهاية يوليو.

بينما في نهاية شهر يوليو، ينتظر المواطنون الموظفون في القطاع العام والخاص، صرف مرتبات الشهر، والذي من المقرر أن تبدأ من يوم 23 يوليو.

كما أنه من المقرر طرح أول إعلان للوحدات السكنية بمنطقة سور مجرى العيون، خلال الأيام المقبلة، وذلك بحسب ما ذكره هاني يونس، مستشار رئيس الوزراء في بث مباشر على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الميدانية بالمنطقة.