| ماذا يحدث في طقس مصر الآن؟.. أمطار رعدية ورياح محملة بأتربة و«الأرصاد» تحذر

ما بين الأمطار الرعدية ونشاط الرياح المحمل بالأتربة بجانب ارتفاع درجات الحرارة، تتعدد الظواهر الجوية التي تحدث حاليا في محافظات مصر المختلفة، تزامنا مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس يومي الخميس والجمعة. 

مدن تشهد تساقط أمطار مع رعد وبرق

ومن المدن التي شهدت تساقط الأمطار مع بداية الساعات الأولى من اليوم الخميس، كانت مدينة 6 أكتوبر مع حدوث وميض للبرق صحبه أصوات الرعد، وذلك بحسبما وثَّقه سكان المنطقة من منشورات ولقطات مصورة نشروها عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

ولم تكن منطقة 6 أكتوبر وحدها من شهدت تساقط الأمطار، حيث تساقطت الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة بمناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والدلتا وشمال الصعيد سحبا رعدية، بجانب نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة. 

مدن تشهد رياحا محملة بالأتربة

كما تعرضت مراكز محافظة أسيوط، لموجة من التقلبات الجوية، تضمنت نشاطا للرياح محملة بالأتربة وتسببت في حجب الرؤية عن الطرق والشوارع الرئيسية والسريعة، وفي الوقت ذاته ناشد مركز إدارة الأزمات والطوارئ بالمحافظة، المواطنين باتباع التعليمات أثناء الرياح المثيرة للرمال والأتربة للحفاظ علي المواطنين والمارة وقائدي المركبات.

طبيعة الطقس خلال الساعات المقبلة 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية، ️يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، مع استمرار تكاثر السحب الممطرة على الصحراء الغربية، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

والدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت خلال حديثها لـ«»، أن هناك أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار، كما أنه في فترات الليل سترتفع درجات الحرارة، والصغرى ستكون 25 درجة مئوية.

أما بالنسبة لنشاط الرياح سيكون في غرب البلاد والصحراء الغربية، بجانب وجوده في بعض المناطق بمطروح والسلوم وسيوة، ولم تتأثر المناطق الداخلية للبلاد بحالة نشاط الرياح بحسب، وذلك نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يتجه إلى المناطق الداخلية محملا معه أتربة ورمال مثارة في أغلب المحافظات الشمالية.