| ماذا يحدث لجسمك عند تناول شوربة العدس؟..مكون إضافي يسبب مشكلة صحية

شوربة العدس، من أهم الأطباق على أي مائدة مصرية خلال فصل الشتاء، إذ الشعور بالدفء والتخلص من برودة الأطراف الناتجة عن انخفاض درجات الحرارة والطقس البارد، بجانب احتوائها على العديد من المكونات التي تحسن من صحة القلب وتزيد ضخ الدم في الجسم الذي يصل للأطراف ويشعر الإنسان بالدفء.                                 

ماذا يحدث عند تناول شوربة العدس؟   

الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، أوضحت لـ«»، أنه بمجرد تناول شوربة العدس ودخولها جسم الإنسان يشعر بطاقة عالية وإحساس بالشبع تصل لفترات طويلة، بجانب إمداد الجسم بفيتامينات وألياف عالية، مشيرة إلى أنه من أفضل الوجبات لمريض السكر.

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية، أن العدس من أفضل البقوليات النباتية الغنية بالألياف، وبعض النشويات المعقدة والتي تساعد على امتصاص السكر ببطء، بجانب أن سعراته الحرارية قليلة.

     

لا يجب تناول العدس بالتوم والسمنة              

وأكدت أنه عند تناول شوربة العدس يجب التأكد من أنها لا تحتوي على زبدة أو سمنة أو ثوم أو شعرية لما تسببه من مشكلات في المعدة والشعور بالحموضة بجانب زيادة السعرات الحرارية، متابعة: « العدس لوحده كده جميل ومليان فوايد».              

وعادة ما يجرى إعداد شوربة العدس عن طريق وضع مجموعة من الخضراوات مثل الطماطم والبطاطس والبصل والجزر والعدس الأصفر، إذ يوضع الخليط على النار حتى ينضج وتهرس المكونات معا، وإضافة الماء حتى يتكون الخليط المرغوب فيه. 

فوائد شوربة العدس

–  يوجد بها فيتامين الحديد.

– العدس يفيد صحة القلب، فإن العدس يكون من الأطعمة النباتية التي تحتوي على حمض الفوليك، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، وهي معادن ضرورية للحفاظ على صحة القلب.

– يساعد على صحة الهضم، إذ يوجد به الكثير من الألياف الغذائية المهمة للجسم في اليوم الواحد.

– انخفاض السعرات الحرارية.

– وجود البروتين النباتيـ، يحتوى كوب عدس واحد مطبوخ على 36% من البروتين النباتي.

– العدس غني بالبوليفينولات، وهي عبارة عن مركبات نشطة لديها خصائصها، وهي إنها مضادة للأكسدة، وللالتهابات.