| ماذا يحدث لحساب المتوفى على فيس بوك؟.. إعدادات يمكن ضبطها

قبل عالم السوشيال ميديا وتطور الإنترنت، لم يكن لدى الأهل أو الأصدقاء فرصة لإحياء ذكرى المتوفى من ذويهم سوى الصور التذكارية، وأحيانًا، يرحل فجأة دون إمكانية وجود ما يذكرهم بمن رحل عنهم، ولكن «فيس بوك» أعطى فرصة لعائلة وأصدقاء المتوفين، بالإبقاء على صلة دائمة بهم، وأيضًا إحياء ذكرى وفاتهم.

تعيين جهة اتصال تدير الحساب بعد الوفاة

وفاة أحد الأشخاص ليست نهاية المطاف بالنسبة لملفه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، إذ يمكن الدخول عليه وإضافة منشورات من حساب أي شخص على صفحته، كما يمكن أيضًا لمستخدمي «فيس بوك» تعيين جهة اتصال موصى لها يمكنها استخدام حسابك الشخصي بعد الوفاة.

حذف الحساب نهائيا أو تحويله إلى «ذكرى»

وبحسب موقع «فيس بوك» يمكن اختيار ما يحدث لحساب المتوفى بعد وفاته، وأبزر ما يمكن اختياره هو اختيار حذف حسابه نهائيًا، وذلك بعد أن يعلم تطبيق التواصل الاجتماعي بذلك، عن طريق المنشورات الخاصة بالتعازي، حيث سيقوم بإزالة جميع الرسائل والصور والمشاركات والتعليقات وأي معلومات.

ويمكن أيضًا اختيار تحويل حساب المتوفى على «فيس بوك» إلى ذكرى بعد وفاته، إذا كان يرغب في الاحتفاظ به، فستكن الصفحة مخصصة لذكراه، يديرها شخص ما، وتصبح الملفات الشخصية المحفوظة في الذكرى هي مكان للأصدقاء والعائلة لجمع الذكريات ومشاركتها بعد وفاة الشخص، وستضيف كلمة «Remember» إلى الحساب الشخصي.

إدارة الحساب على «فيس بوك» بعد وفاتك.. خطوات بسيطة

كما يضيف «فيس بوك» أيضًا ميزة جديدة، فإذا أراد الشخص إنشاء مساحة أخرى للأشخاص على «فيس بوك» لمشاركة ذكرياتهم عن الشخص العزيز المتوفى، يقترح الموقع إنشاء مجموعة خاصة بالشخص المتوفي.

ويمكن الدخول إلى إعدادات الحساب بعد الوفاة عن طريق الضغط هنا، وستجد قائمة الخيارات اللازمة لإعدادات الحساب بعد الوفاة وكيفية تفعيلها.