| ماذا يحدث للجسم عند تناول الطعام بالليل؟

هناك بعض الأشخاص الذين يتجاهلون وجبات الطعام الثلاثة خلال اليوم، ويتناولون طعامهم في وق متأخر من الليل، وهو ما يمكن أن يكون له تاثير سلبي على صحة هؤلاء الاشخاص أصحاب عادة الأكل في الليل.

ويقول أشرف عبدالعزيز خبير التغذية في تصريحات لـ «» إن تناول الطعام بشكل غير منتظم يمكن أن يكون له عواقب سلبية على الصحة، خاصةً في حال تناوله في وقت متأخر من الليل، ومن أهم هذه المشكلات الصعبة هو زيادة الوزن بشكل ملحوظ والإصابة بالسمنة المفرطة.

ماذا يحدث للجسم عند تناول الطعام بالليل؟

1- أضرار الجهاز الهضمي

عند تناول الوجبات في وقت متأخر من الليل، يؤدي إلى سوء الهضم أو النهم أو الغازات أو الحرقة.

2- الإصابة بأمراض القلب

هناك تأثير سلبي محتمل بتضرر صحة القلب والأوعية الدموية بسبب تكون الدهون الثلاثية حول الشرايين الأساسية التي تضخ الدم للقلب، ويصاحب ذلك ارتفاع في ضغط الدم ومؤشر أعلى لكتلة الجسم.

وكذلك فأن تناول الوجبات في وقت متأخر من الليل قد يزيد من ارتفاع الأنسولين وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة. هذا صحيح لكل من النساء النحيفات والسمنة.

3- زيادة الوزن

تناول الطعام غير المنضبط طوال اليوم، واختصاره على أخر اليوم فقط، قد يؤثر على وزن الجسم، وتزيد منه.

4- نقص الفيتامينات

يتعرض الأشخاص الذين يتناولون وجبات طعامهم في وقت متأخر من اليوم، إلى الافتقار لبعض الفيتامينات الهامة للجسم، وهو ما يعرض هؤلاء إلى التعب والإجهاد البدني الملحوظ مع الوقت.

وينصح «أشرف»، هؤلاء الذين يتبعون هذه العادة السيئة بضرورة التوقف عنها على الفور، حتى لا يصبون عرضة للإصابة بأي أمراض محتملة: «كل ما كان الاكل له مواعيد صابتة وبدري ده بيكون فضل بكتير عشان الجسم يقدر يحرق الأكل اللي داخل له وكمان يستفيد الجسم من الفيتامينات اللي بياخدها».