| ماذا يحدث للجسم عند تناول اللب السوري؟.. طبيب يحذر من الإفراط في تناوله

اللب السوري من التسالي التي يقبل عليها الكثيرون، بسبب طعمه اللذيذ، وقد يجهل البعض فوائده الصحية، خاصة فيما يتعلق بمستوى الكوليسترول، وفقا لصحيفة «إكسبريس البريطانية».

ماذا يحدث للجسم عن تناول اللب السوري.. وما علاقة الكوليسترول؟

يصنف الكوليسترول على كونه مادة دهنية موجودة في الدم، التي تساعد بدورها، في عمل الخلايا بصورة طبيعية، وتسمح للجسم بإنتاج الفيتامينات والمواد الأساسية التي يحتاجها لأداء وظائفه بصورة طبيعية.

فوائد اللب السوري

توجد الكثير من الأطعمة التي تساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار، على رأسها «اللب السوري» وفقا لـ«إكسبريس» وذلك لعدة أسباب يمكن معرفتها فيما يلي:

– يحتوي اللب السوري على مركب فيتوستيرول، والذي ثبتت فعاليته بشكل كبير، في خفض مستوى الكوليسترول الضار، ما يساعد الجسم على أداء وظائفه بصورة صحيحة.

– يكمن السبب الثاني في كون اللب السوري، غني بالألياف الغذائية، التي لها دور كبير في خفض مستويات الكوليسترول الضارة، إذ تلتصق الألياف بالكوليسترول في الأمعاء، ما يعمل على منع امتصاصه في الدم.

مضادات الأكسدة موجودة داخل اللب السوري، منها البوليفينول، الذي يساهم بدوره في خفض مستويات الكوليسترول الضارة بشكل طبيعي، وإلى جانب ذلك توجد العديد من الفوائد الصحية الأخرى وهي على النحو التالي:

اللب السوري يقي من الإصابة بالسمنة 

– يحافظ اللب السوري على معدل التوازن الميكروبي في الأمعاء الموجودة بالجسم.

– يسهل اللب السوري عملية الهضم.

– يقي من الإصابة بالأمراض المزمنة.

– يحتوي بنسبة كبيرة على أوميجا 3 الدهنية التي تعزز صحة القلب.

– يقلل اللب السوري من الالتهابات ويقي من الإصابة بالسمنة إلى جانب تجديد خلايا الجسم.

«الحوفي»: وجب عدم الإفراط في تناوله 

وإلى جانب فوائده السابقة، الإفراط فيه ربما يسبب زيادة الوزن، ولتجنب مشاكل اضطرابات الهضم التي قد يسببها، وجب تناوله بكميات معتدلة، لمنع اضطرابات الهضم، ويعرف اللب السوري باحتوائه على الصوديوم الذي ربما يسبب ارتفاع ضغط الدم وفقا لما أشار إليه محمد الحوفي، أستاذ التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«».