| مايكروسوفت تتيح ميزة جديدة لمستخدمي واتساب.. «هتجاوبك على كل أسئلتك»

شركة مايكروسوفت كشفت عن ميزة جديدة لمستخدمي واتساب تعمل بالذكاء الاصطناعي، إذ دمجت الشركة مساعدها الذكي للذكاء الاصطناعي، Copilot، مباشرة في تطبيق واتساب، وهو ما يسهل القيام بعدد من المهام، وذلك في وقت أسرع وبدقة أعلى، وفقا لما أورده موقع «Gizchina» المتخصص في التكنولوجيا والهواتف الذكية.

طريقة إضافة Copilot إلى تطبيق WhatsApp الخاص بك

موقع «Gizchina» أوضح طريقة إضافة Copilot إلى تطبيق WhatsApp الخاص بك، مشيراً إلى أنه يمكن للمستخدمين مسح رمز الاستجابة السريعة المتوفر على الموقع الرسمي لشركة Microsoft وبمجرد مسحه، سيتم إضافة المساعد الذكي إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

الدردشة مع Copilot تصبح ممكنة بعد الخطوات السابقة كأنها جهة اتصال، كما أنه يمكن تقديم المساعدة في مجموعة واسعة من الطلبات، من الأسئلة البسيطة إلى المهام الأكثر تعقيدًا.

مساعد Copilot متوفر باللغة الإنجليزية، كما يمكن التبديل إلى لغات متعددة من خلال الرد بها عليه، أو مطالبة المساعد بالتواصل بها، وهو ما يتيح ميزة التفاعل السلس بين المستخدم والمساعد.

مزايا يمكن أن يقوم بها المساعد Copilot

الموقع المتخصص في التكنولوجيا والهواتف الذكية أشار إلى أن هذه الميزة يمكنها القيام بعدد من المهام مثل كتابة النصوص أو الإجابة على سؤال بشكل فوري، أو تلخيص المستندات، كما يتيح تقديم الطلب من خلال الصوت، وهو ما يوفر تجربة استخدام أكثر سهولة وسلاسة للمستخدمين.

الموقع أوضح أنه يمكن للمساعد إنشاء صور وفقاً لمعلومات نصية، كما يمكن أن يقوم بمهام يقوم بها الفنان وتحويل أفكارك إلى صور مرئية في غضون لحظات قليلة، كما يمكن الوصول إلى أدوات تساعدك في إدارة معلوماتك الشخصية والتحكم في البيانات، إلى أنه ينصح بقراءة شروط الخدمة قبل استخدام Copilot.

متوفر على جميع المنصات

لا يقتصر المساعد Copilot على الأجهزة المحمولة فحسب، فبمجرد إضافة المساعد إلى تطبيق WhatsApp على الهاتف يصبح متاحًا أيضًا على WhatsApp Web، وهو يعني أنه يمكنك استخدام Copilot على كل من هاتفك والكمبيوتر، مما يمنحك مزيدًا من المرونة في التفاعل.