| مايكروسوفت تختبر ميزة جديدة في روبوت بينج شات.. اعرفها الآن

 تسعى شركة مايكروسوفت إلى اختبار ميزة جديدة في روبوت بينج شات القائم فكرة عمله على الذكاء الاصطناعي، إذ يتيح الروبوت إمكانية التعرف على الصور من المقرر إطلاقها قريبًا، وسيتم توفير هذه الميزة لعدد محدود من المستخدمين فما القصة؟

ميزة جديدة عن روبوت بينج شات.. اعرفها الآن

توفر شركة مايكروسوفت لعدد محدود من المستخدمين، ميزة التعرف على الصور بواسطة روبوت «بينج شات»، تندرج الميزة الجديدة تحت مسمى «معرف الصور»، التي تتيح للمستخدمين إمكانية رفع الصور وإدخالها إلى روبوت «بينج شات»، والعمل على طرح مجموعة من الأسئلة بشأن هذه الصور المختلفة، التي تم إدخالها مسبقًا بحسب موقع «العربية».

كما أتاحت الشركة لمستخدمي روبوت بينج شات إمكانية تجربة هذه الميزة قبل إطلاقها بشكل رسمي، للتعرف على فائدتها وكيفية التعامل معها، فتعمل من خلال آلية مسح تتمثل في مسح الصورة وفحص محتواها ومضمونها للتمكن في النهاية من الإجابة على كافة الأسئلة التي يطرحها المستخدم على روبوت بينج شات.

ميزة جديدة يقدمها روبوت بينج شات

تتاح الميزة الجديدة لروبوت بينج شات لـ10% من المستخدمين في الوقت الحالي، فهي متوفرة لمستخدمي أجهزة الحاسوب، إلا أن الشركة تسعى جاهدة لتوسيع الدعم لمستخدمي «بينج شات» في الأجهزة المحمولة أيضًا، ومن المقرر إطلاق الميزة خلال الأسابيع المقبلة.

جرى اختبار تجريبي لإدماج روبوت بينج شات في المتصفحات الخارجية، إلا أن فريق المطورين  اكتشف بعض المشكلات والأخطاء به، خاصة داخل متصفح سفاري على أجهزة آبل، لذا تعمل الشركة لاستئناف الاختبارات عليه في وقت، وتعمل مايكروسوف على إضافة مزايا جديدة للروبوت بشكل دوري منذ إطلاقه قبل أشهر.