| ما أجر محمد صبحي في مسلسل يوميات ونيس عام 1994؟.. يعاد عرضه على شاشة dmc

«أبنائي أعزائي فلذات أكبادي».. نشيد قصير لا ينساه جيل بأكمله عشق وتربى على القيم التي زرعها مسلسل «يوميات ونيس»، العمل الدرامي الذي دخل قلوب المصريين منذ عرضه على الشاشة الصغيرة عام 1994، ومع مرور قرابة 29 عامًا على عرضه الأول إلا أن المشاهدين يحتفون بإعادة عرضه مرة أخرى على شاشة dmc.

أجر محمد صبحي 

ومن الكواليس التي ربما لا يعلمها الكثير عن مسلسل يوميات ونيس، هي أجر الفنان محمد صبحي في أول موسم للعمل الدرامي؛ إذ سبق وكشف في ندوة لتكريمه في قصر السينما، عام 2020 أنه تقاضى عن كل حلقة بالمسلسل عام 1994 نحو 1200 جنيه.

وفي لقاء سابق له، أوضح أنه تعاقد مع التلفزيون المصري على تقديم الأجزاء السادس والسابع والثامن من العمل الدرامي نفسه بمبلغ 800 جنيه متنازلا عن سعره الأساسي الذي وصل لـ6 ملايين جنيه مثل نور الشريف ويحيى الفخراني. 

كواليس تنازل محمد صبحي عن أجره

وفي نفس اللقاء أوضح محمد  صبحي، أنه عندما طلب منه التليفزيون المصري استكمال يوميات ونيس، طلب من أنس الفقي تقديم الأجزاء التي كتبها كما هي دون تعديل أو إضافات، مشيرًا إلى أن تكلفة إنتاج المسلسل خُفضت لـ12 مليونًا بسبب تنازله عن أجره.

وتدور أحداث مسلسل يوميات ونيس، حول شخصية ونيس (محمد صبحي) وزوجته مايسة (سعاد نصر) وتربية أبنائهما الأربعة على الأخلاق والقيم الصالحة، وأثناء تأديتهم لهذه الرسالة يكتشفان أنهما يخالفان الكثير من القيم التي يحاولنان زرعها في أولادهما، فيحاولان التصحيح من نفسيهما.

العمل من إخراﺝ أحمد بدر الدين، وﺗﺄﻟﻴﻒ مهدي يوسف ومحمد صبحي، أما طاقم العمل هو من بطولة محمد صبحي، سعاد نصر ، هدى هاني، سامح صفوت، فادي خفاجة، ريم أحمد.