| ما أول أجر تقاضاه فاروق الفيشاوي.. وسبب اعتذاره عن «المشبوه»؟

يمر اليوم 71 عامًا على ميلاد الفنان فاروق الفيشاوي، الذي ولد في مثل هذا اليوم 5 فبراير من عام 1952، ورحل في 25 يوليو 2019 متأثرًا بمضاعفات جراء إصابته بمرض السرطان، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا يقترب من 300 عمل ما بين سينما وتلفزيون ومسرح وإذاعة.

أول أجر تقاضاه الفنان فاروق الفيشاوي

الفنان فاروق الفيشاوي من مواليد محافظة المنوفية، وهو الشقيق الأصغر لـ3 أشقاء من الذكور وبنتان، توفى والده قبل أن يكمل عامه الـ11 وتحديدًا في عام 1963، ليتولى شقيقه الأكبر رشاد تربيته، عابرًا به بر الأمان حتى تخرج في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وظهرت موهبته من خلال مشاركته في فريق التمثيل، ليتجّه بعدها للدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

في عام 1976 شارك الفنان فاروق الفيشاوي في فيلم «الحساب يا مدموازيل»، وتقاضى حينها 50 جنيهًا عن دور صغير في ظهوره الأول، بحسب تصريحاته التلفزيونية، إذ كان فاروق الفيشاوي لا يزال طالبًا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لينطلق «الفيشاوي» بعدها في عدد من الأدوار الصغيرة، ويتعرف الجمهور على هذا الشاب الوسيم من خلال شخصية الدكتور ماجد الابن الثالث لبابا عبده في مسلسل «أبنائي الأعزاء شكرًا».

اعتذار فاروق الفيشاوي عن فيلم «المشبوه» 

ويروي الفنان الراحل فاروق الفيشاوي في لقاء سابق، عن قصة اعتذاره عن مشاركته في فيلم «المشبوه»، بسبب مشهد يتطلب صفع الفنان عادل إمام على وجهه، ما جعله يتخوّف من العمل بسبب الشعبية التي يتمتع بها الزعيم بين جمهوره ومحبيه قائلًا: «قلم زي ده الناس مش هتقبله مني».

كان تدخل المخرج سمير سيف سببًا في موافقة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي على المشاركة في فيلم «المشبوه» الذي عُرض عام 1981، وشاركته البطولة الفنانة سعاد حسني وعادل إمام وسعيد صالح والطفل كريم عبدالعزيز.