| ما التأثير النفسي لحضور الجماهير بهذا العدد على لاعبي الأهلي بعد فترة طويلة؟

يتجه عشاق الساحرة المستديرة، صوب استاد القاهرة الدولي، الذي يستضيف مباراة الأهلي والهلال السوداني ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي يبحث فيها الفريقان عن تحقيق الفوز، من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، إلا أن جهور النادي الأهلي ذهب لمساندة فريقه وتحفيزه للفوز على الفريق المنافس.

تأثير وجود الجماهير على اللاعيبه في استاد القاهرة الدولي 

ما يقرب من 50 ألف مشجع، في استاد القاهرة الدولي منتظرين بدأ المباراة، حتى يكونوا خير الداعم لفريقهم ومساندتهم، «التحفيز أحد أهم الدوافع التي تستثير الشعور الداخلي للاعبين لإنتاج ما هو أفضل خلال المباراة» حسب تعبير الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، خلال حديثه مع «».

هناك ما يعرف باللياقة النفسية، وهي تُعد قدرة اللاعب على استنفار طاقته واستجماع قواه العقلية والذهنية وتدريباته السابقة قبل بدء المباراة، «حضور الجماهير وخاصة بهذا العدد يدفع اللاعب إلى استنفار دوافعه الداخلية واستحضار ذهنه وإظهار مهاراته الفردية في المباراة» حسب تعبير استشاري الصحة النفسية.

المهارات الفردية التي تختلف من لاعب إلى آخر، تظهر بدعم وتحفيز الجماهير للاعيبه، «دا اللي احنا هنشوفه في مباراة النهاردة، وأن وجود الجماهير سيكون كلمة السر في مباراة الأهلي والهلال السوداني» وفق تعبير الدكتور وليد هندي.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي والهلال السوداني اليوم، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وعلى أن تكون شبكة «BEIN»، الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال إفريقيا، هي القناة الناقلة لمباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا، ويتولى التونسي رؤوف خليف مسئولية التعليق على أحداثها.

وتعرض قناة «أون تايم سبورتس» من خلال البث الأرضي، مباراة الأهلي والهلال السوداني المرتقبة، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.