| ما الفرق بين نتائج الثانوية العامة الصحيحة والمتداولة؟.. سؤال حير الطلاب

منذ إعلان وزارة التربية والتعليم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 وأسماء الأوائل، ظهرت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تتداول كشوفات تحمل بعض الأسماء التي يُزعم أنّها نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي، ويظهر فيها اسم الطالب وإلى جواره المجموع الكلي وحالة الطالب والنسبة المئوية، ما أثار القلق والذعر بين الطلاب قبل الإعلان الرسمي في المؤتمر الصحفي.

ما الفرق بين نتائج الثانوية العامة الصحيحة والمتداولة؟

ونتيجة الثانوية العامة 2023 التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وزعم البعض أنّها النتيجة الصحيحة وجرى تسريبها من داخل الوزارة، لا تمت لنتيجة الثانوية العامة بصلة، وتحتوي على الكثير من الأخطاء، إذ اكتشف البعض أنّ رقم الجلوس الخاص به، مكتوب بجواره اسم طالب آخر وليس الطالب الصحيح.

وبسبب الذعر الذي أحدثته هذه الكشوفات، خرجت وزارة التربية والتعليم في بيان تؤكد أنّه لا صحة لما ينتشر عبر جروبات «واتساب» من تسريب لنتيجة الثانوية العامة، وحذّرت من الانسياق وراء تلك المواقع كونها تثير فقط البلبلة للرأي العام.

أما نتيجة الثانوية العامة 2023 الصحيحة هي المُعلنة من قبل الوزارة، التي توفرها بوابة «» مجانًا أمام الطلاب وأولياء الأمور، إذ يستطيع الطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، من خلال إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب، ثم الضغط على إظهار النتيجة، فيظهر أمام الطالب المجموع الكلي بالدرجات والنسبة المئوية وعدد مواد الرسوب وحالة الطالب سواء ناجح أو راسب.

وزير التربية والتعليم يهنئ طلاب الثانوية العامة

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، اليوم، لإعلان نتيجة الثانوية العامة، حرص على تهنئة طلاب الثانوية العامة بنهاية ماراثون الامتحانات، متمنيًا لهم رحلة موفقة في الحياة الجامعية، ووجّه رسالة لأولياء الأمور قال فيها: «اتركوهم يدرسوا ما يحبوه».