| ما المناطق الأكثر تأثرا بمنخفض السودان في مصر؟.. يصل للقاهرة الكبرى

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن مصر ستشهد خلال اليومين المقبلين، حالة من التغيرات الجوية، وذلك نظرًا لقدوم منخفض السودان الموسمي الذي يؤثر بشكل ديناميكي على حالة الطقس فيما بعد، لذا وجب التعرف على المناطق الأكثر تأثرًا في مصر.

أشار محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، خلال حديثه لـ«» إلى أن المنخفض سيكون أكثر تاثيرًا على شمال ووسط الصعيد بشكل كبير، علاوة على وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضاف أن تأثير المنخفض يمتد إلى شمال وجنوب الصعيد، ويصل إلى السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، حيث أن شمال ووسط الصعيد هي أكثر المناطق تأثرا به.

الأماكن الأكثر تأثرًا

يضرب المنخفض العديد من الأماكن في مصر، ولكن يمكن تحديد بعض هذه المناطق التي تتمثل في حلايب وشلاتين، ومرسى علم، ومنطقة القصير، وبعض الأماكن داخل الصحراء الغربية، وسيوة، التي من المحتمل أن تكون الأمطار بها ما بين خفيفة إلى متوسطة.

يطلق على هذا المنخفض أيضًا «منخفض الحبشة الجوي»، ويزداد نشاطه بقوة خلال مختلف فصول العام، ويختلف درجة قوته وفقا للموسم، وخلال فصل الصيف يعمل ذلك بشكل كبير في خلال مجموعة من المناطق أبرزها شمال خط الاستواء، وتتمثل في المناطق القريبة من حدود السودان الشرقية وبعض الأماكن الأخرى.

القيادة بهدوء

لذا وجب على المواطنين متابعة النشرات الجوية إلى حد كبير للتعرف على درجة حرارة الجو، وإمكانية إرتداء الملابس الثقيلة إذا استدعى الأمر ذلك، والانتباه إلى القيادة بهدوء وفقا لـ«شاهين».