| ما سبب عدم شعورك بالراحة بعد النوم؟.. عادة سيئة توقف عنها

صعوبات عديدة يواجهها الملايين حول العالم عند الخلود للنوم، تصل إلى عدم الشعور بالراحة عقب الاستيقاظ منه، وللكشف عن أسباب تلك الأمور يشير أحد خبراء النوم الروسيين إلى كيفية التغلب على تلك الأزمات للتمكن من النوم بصورة صحية.

أضرار قلة النوم

ووفقا لما ذكر موقع «روسيا اليوم»، أن الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، قال في تصريحات تلفزيونية، إن علماء جامعة هارفارد توصلوا إلى أن للنوم عدة معايير يجب الأخذ بها في الاعتبار، وهي:

– عدم تناول الحبوب المنومة.

– الشعور بالراحة بعد الاستيقاظ من النوم.

– النوم لمدة 8 ساعات على الأقل.

– عدم مواجهة صعوبة عند النوم.

– عدم الاستيقاظ في الليل.

ولفت «مياسنيكوف»، إلى أن قلة النوم ضارة وتؤدي إلى عواقب وخيمة والعكس صحيح، فالإفراط في النوم يضر بصحتنا أيضا، وهو ما أكد عليه موقع «هيلث لاين» العالمي، المعني بشؤون الصحة العامة.

ووفق الخبراء، إذا كان الشخص ينام أقل من 8 ساعات فهو مهدد بالإصابة بداء السكري وخطر الإصابة بالجلطة الدماغية، وأمراض القلب والسرطان.

وإذا كان الشخص ينام أكثر من 9 ساعات فهو أيضا مهدد بالإصابة بداء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها.

سبب عدم الشعور بالراحة عقب الاستيقاظ من النوم

أما بشأن عدم الشعور بالراحة عقب الاستيقاظ من النوم، يكشف الخبراء أن السبب خلف هذا الأمر هو عدم الذهاب إلى فراش النوم في وقت محدد، ومن أجل التغلب على تلك الأزمة، يجب التعود على الذهاب للنوم في نفس الوقت دائما، إلى جانب التوقف عن الاطلاع على الأخبار ومشاهدة التلفزيون واستخدام الأجهزة الإلكترونية قبل الذهاب للنوم.