| ما سبب وفاة لاعب كمال الأجسام جو ليندر؟.. عانى من آلام في الرقبة

على الرغم من وفاة لاعب كمال الأجسام جو ليندر قبل يومين، إلا أنه تم تأكيد الخبر منذ ساعات قليلة حيث رحل في 30 يونيو وتم تأكيد الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي؛ ليسارع معجبيه وزملاؤه من مجتمع اللياقة البدنية للحديث عنه بعد رحيله المحزن، فيما شكك الكثيرون في سبب وفاته. 

ما سبب وفاة لاعب كمال الأجسام جو ليندر؟

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، إنه لم يتم تأكيد سبب وفاة لاعب كمال الأجسام جو ليندر رسميًا، لكن صديقته إيما بيتشيز، أشارت إلى أنه عانى من تمدد الأوعية الدموية المفاجئ.

وفي 1 يوليو بعد وفاته المفاجئة، تلقى «ليندنر»، البالغ من العمر 30 عاما، والمعروف على الإنترنت باسم Joesthetics، فيضًا من رسائل الحب والعزاء بجانب مشاركة الصور ومقاطع الفيديو من قبل صديقته، التي أوضحت لمتابعيها على «انستجرام»، إن «جو» توفي بسبب تمدد الأوعية الدموية، وكان قبل رحيله بأيام يشتكي من ألم في رقبته، لكن لم يوجد هناك تقارير أو تأكيد لسبب الوفاة بشكل رسمي. 

ولم يكن لدى «جو»، الذي كان يعيش في ألمانيا، زوجة ولا أطفال ولكنه كان على علاقة رومانسية مع صديقته  إيما بيتشيز، والتي تعمل في مجال اللياقة البدنية وكمدربة ومؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرته مجلة «نيوز ويك» الأمريكية.

ما هو تمدد الأوعية الدموية؟

تمدد الأوعية الدموية التي كانت سبب في وفاة لاعب كمال الأجسام جو ليندر، هو انتفاخ في جدار الوعاء الدموي وهناك نوعان منها، وهي تمدد الأوعية الدموية في الدماغ وتمدد الأوعية الدموية الأبهري البطني. 

وبحسب خدمة الصحة ية البريطانية NHS، إن تمدد الأوعية الدموية الأبهري البطني، هو تورم في الشريان الأورطي، الشريان الذي ينقل الدم من القلب إلى المعدة.