| ما علاقة أعراض الاكتئاب بالإصابة بورم في المخ؟.. أستاذ جراحة يوضح

عوامل كثيرة قد تؤدي إلى شعور الإنسان بالاكتئاب، منها ظروف حياتية قد يمر بها، ومنها مرض جسدي يسبب له الاكتئاب، إلا أن هناك ما قد يمر به الإنسان من أمراض مختلفة تسبب له الإصابة بورم سرطاني، لكن هل توجد علاقة بين أعراض الاكتئاب وأعراض الإصابة بورم دماغي؟.

الإصابة بورم سرطاني تسبب الاكتئاب قبل أن يشعر الشخص بالإصابة

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور علي يسري، أستاذ جراحة المخ والأعصاب، بقصر العيني، أنه لا توجد علاقة مباشرة بين أعراض الاكتئاب وأعراض الإصابة بورم دماغي، كما أن الاكتئاب لا يسبب الإصابة بالورم، إلا أن ما يحدث العكس أن الإصابة بورم سرطاني تسبب الاكتئاب، وذلك عن طريق إصابة الفص الأمامي من الدماغ.

وأضاف «يسري» خلال حديثه لـ«»، أن إصابة الفص الأمامي من الدماغ، بورم سرطاني، تؤثر على شعور الإنسان، خاصة أنه الجزء المسؤول عن الشعور والإحساس، وهذا ما يؤثر يسبب الاكتئاب أولا قبل أن يشعر الإنسان بإصابته بورم في الدماغ.

إصابة المناعة تساعد على الإصابة بورم دماغي

الإصابة بالاكتئاب تصيب مناعة الإنسان، وعند إصابة المناعة يحدث خلل في الجسد، ما يساعد على الإصابة بأورام سرطانية، لذلك يجب على الإنسان أن يبعد عن العوامل التي تؤدي إلى إصابته بالاكتئاب والأورام السرطانية، وهذا يوضح أنه لا توجد علاقة بين أعراض الاكتئاب والإصابة بورم دماغي، حسب ما رواه أستاذ جراحة المخ والأعصاب.

«ورم المخ» قد يؤثر على شخصية وتصرفات المريض، ولكن ليس كل شخص مصاب بورم في المخ سوف يعاني من تغيرات في الشخصية.