| ما مرض الشاعر الراحل كريم العراقي؟.. أصيب به منذ عام وتسبب في رحيله

خبر حزين، أعلنه مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية، عارف الساعدي، وهو وفاة الشاعر كريم العراقي، فجر اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ68 عامًا، بعد معاناة مع المرض؛ لذا يمكن توضيح المرض المتسبب في وفاته.

وفاة الشاعر كريم العراقي

وكتب مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية، عارف الساعدي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ناعيًا الشاعر كريم العراقي: «أنعى لكم الشاعر كريم العراقي الذي رحل فجر هذا اليوم في أبو ظبي».

ما  مرض الشاعر الراحل كريم العراقي؟

وسبق للشاعر كريم العراقي، الكشف عن مرضه، خلال لقاء تليفزيوني، موضحًا أنه يعاني من مرض السرطان، وأنه كان ينتشر في جسده بشكل كبير مما أدى إلى فقدانه الرؤية في إحدى عينيه، كما خضع لعدة عمليات جراحية وتلقى جلسات العلاج الكيماوي تسبت في تساقط شعره.

ووفقًا لتقارير إعلامية محلية، فقد أُصيب الشاعر كريم العراقي قبل أكثر من عام بمرض السرطان، الذي عانى منه وأجبره على إجراء عدة عمليات جراحية وتلقي جلسات العلاج بالكيماوي، حتى فضت روحه إلى بارئها صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ68 عامًا.

معلومات عن الشاعر كريم العراقي

وبعد وفاة الشاعر كريم العراقي، يمكن استعراض عدة معلومات عنه وفقًا لِما ورد في «سكاي نيوز» العربية، وذكرته وسائل إعلام عراقية، وهي:

– وُلد عام 1955 بمنطقة الشاكرية كرادة مريم في بغداد.

– حصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد.

– أصبح معلمًا ثم مشرفًا متخصصًا في كتابة الأوبريت المدرسي.

– كتب في مجلات عراقية عديدة وهو لا يزال طالبًا في المدرسة الابتدائية، منها مجلة الإذاعة والتلفزيون، والإذاعة، والمتفرج، وابن البلد، ووعي العمال، والشباب، والراصد.

الحصول على جائزة منظمة اليونسيف

– حصل على جائزة منظمة اليونسيف لأفضل أغنية إنسانية عن قصيدة تذكّر التي لحنها وغناها الفنان كاظم الساهر.

– تعاون معه الفنان كاظم الساهر فيما تجاوز الـ70 أغنية.

– أصدر عدة دواوين منها «سالم يا عراق»، و«الشارع المهاجر»، و «للمطر وأم الضفيرة»، و«الخنجر الذهبي»، و«ذات مرة».