| ما هو اللقب الذهبي؟.. يدافع عنه الأهلي في مباراة الليلة أمام الزمالك

خسر نادي بيراميدز أمام سيراميكا كليوباترا، قبل جولتين من نهاية مسابقة الدوري الممتاز، مع تبقي 5 مباريات للنادي الأهلي، بينها مؤجلات من الجولات الماضية، منها مباراة أمام الفريق السماوي نفسه، الذي منح بهزيمته الأخيرة اللقب رسميا للمارد الأحمر للمرة 43 في تاريخه.

ويلعب الأهلي الليلة مباراة القمة أمام نادي الزمالك، التي يحتفل خلالها لاعبي الأحمر بالتتويج بالدوري، إذ يسعون لتحقيق الفوز للدفاع على اللقب الذهبي، إذ لم يخسر الأهلي أي مباراة هذا الموسم حتى الآن.

لعب النادي الأهلي في الدوري هذا الموسم، 29 مباراة، ويتربع على عرش قمة الدوري برصيد 75 نقطة، ولم يخسر الأحمر أي مباراة حتى الآن، مع تبقي 5 لقاءات أمام الزمالك الليلة، ثم المقاولون العرب، والمصري، وبيراميدز، وحرس الحدود.

الأهلي ودوري «اللا هزيمة»

يسعى النادي المتوج بقلب الدوري، إلى تدوينه في سجل البطولات تحت مسمى «اللقب الذهبي»، وهو لقب الدوري دون تكبد أي خسارة طوال الموسم، وفاز به الأرسنال من قبل عام 2004، حين حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع آرسين فينجر، دون هزيمة، فيما يسمى أيضا بـ«دوري اللا هزيمة»، وهو النادي الوحيد في إنجلترا الذي حققه، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

الأهلي يدافع عن اللقب الذهبي أمام الزمالك

يدافع الأهلي عن اللقب الذهبي أو الدوري الذهبي هذا الموسم، فلم يخسر أي مباراة حتى الآن، ومباراة القمة أمام الزمالك تُعد تحدٍ كبير للمارد الأحمر للاستمرار في سلسلة اللا هزيمة، وسبق أن حقق الأحمر دوري اللا هزيمة 7 مرات، كان آخرها عام 2017، إذ أنهى الموسم بعد 34 مباراة فاز خلالها في 25 مباراة وتعادل في 9 مباريات، ولم يتلق أي هزيمة على مدار الموسم بالكامل.

مارسيل كولر يتفوق على القلعة البيضاء

وسبق لمدرب الأهلي الحالي السويسري مارسيل كولر، الفوز على نادي الزمالك مرتين، الأولى في بطولة الدوري هذا الموسم، وانتهت المباراة بثلاثية نظيفة، والثانية كانت في بطولة السوبر المصري، التي انتهت بثنائية نظيفة، وتعد قمة الليلة، الأولى بين «كولر» والمدرب الكولومبي أوسوريو مدرب الفريق الأبيض.