| ما هو مرض مفيد فوزي الذي تسبب في وفاته؟.. أجرى بسببه عملية جراحية

قبل ساعات قليلة، توفى الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، عن عمر ناهز 89 عامًا، بعد صراع مع المرض، في أحد المستشفيات الخاصة، خضع على إثرها لعملية جراحية في القنوات المرارية، وهو ما أثار تساؤل جمهوره عن مرض الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي الذي تسبب في وفاته.

مرض مفيد فوزي

مرض الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، حسبما كشفت ابنته حنان ، هو جفاف تعرض له الإعلامي الكبير وسبب له أزمة صحية حُزنا على رحيل اثنين من أقرب أصدقائه الأول الكاتب الكبير صلاح منتصر، ومن بعده الفنان الكبير سمير صبري، ليمر بأزمة نفسية كبرى خلال الفترة الماضية.

وفي مطلع الشهر الماضي، كشف الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، في تصريحات لـ«»، أنّه خضع لإجراء عملية جراحية لتوسيع القنوات المرارية تضمنت تركيب قسطرة ودعامة، والتي عانى من آلامها الشديدة منذ فترة، ليخرج من المستشفى ويعود إلى المنزل بعد ساعات قليلة من إجراء العملية، وتتدهور حالته الصحية مرة أخرى بنهاية الشهر ذاته، ويُجرى حجزه في أحد المستشفيات الخاصة.

رحيل الكاتب مفيد فوزي

الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933، بمحافظة بنى سويف، لقب بعد سلسلة برامج ناجحة بـ «المحاور»، وشجعته والدته على موهبته الصحفية منذ الصغر.

تخرج «فوزي» في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ، وانتقل منها للعمل التلفزيوني، ليتزوج لاحقًا من الإذاعية الراحلة آمال العمدة، وينجب منها ابنته الصحفية حنان مفيد فوزي.

مشوار مهني حافل بالعديد من الحوارات مع المشاهير والرؤساء في مجال السياسة والفن والأدب، إذ كان حواره مع أديب نوبل نجيب محفوظ، أول حوارا تليفزيوني يُجريه أمام الشاشة.

وشارك الكاتب الصحفي الكبير أيضًا في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحافي ومحاور، هما «حديث المدينة» من إنتاج ماجدة الصباحي، و«معالي الوزير» مع الفنان أحمد زكي.